السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
احذر يا اخي احذر فالوقت يمضي ..
احذر من السيئات الجاريه فيالمنتديات والمواقع
عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليهوسلم قال:
(( من دعا إلى ضلالة كان عليه من الإثم مثل آثام من تبعه لا ينقصذلك من آثامهم شيئاً ))
و في الصحيحين عن ابن مسعود أن النبي قال: (( ليسمن نفس تقتل ظلماً إلا كان على ابن آدم الأول كفل من دمها لأنه كان أول من سن القتل ))
أخي .. أخيتي ..
احذروا من اقتراف السيئات الجارية عليك فيحياتك ..
و بعضاً من تلك السيئات جارية حتى بعد الممات فبادر بالفكاك منهاقبل أن تأسرك عقوبتها
فمن السيئات الجارية على سبيل المثال ..
ــالدعوة إلى المعتقدات و الطوائف الباطلة ..و نشر ضلالهم و بدعهم و نقل أفكار ومزاعم العلمانية المحاربة لدين الله و المخالفة لمنهج الله القويم ، و نقل أفكارالذين تأثروا بمنهجهم الخبيث .
ــ ذم علماء الحق و الهدى و ولاة أمورالمسلمين ..
و الدعاة إلى الله و أهل الاستقامة و الطعن فيهم و محبة إظهارعيوبهم و انتقاص قدرهم و تشكيك الناس بهم .
ــ نقل الأحاديث و نسبها إلىالنبي صلى الله عليه و سلم بدون تحري ..
ــ التثبت في نقل الآثار المروية عنالسلف و كلام العلماء ، و نقل الأخبار الثابتة الصحة على كل حال .
ــ أبراجالحظ و ما تجر إليه ..
فالقارئ لهذه الأبراج كالمستمع للكاهن فجزاؤه أنه لاتقبل له صلاة أربعين يوماً و الدليل (( من أتى عرافا فسأله عن شيء ، لم يقبل لهصلاة أربعين ليلة )) صحيح [الألباني – شرح الطحاوية ]
قال أهل العلم لاتقبل له صلاة أربعين يوماً أي لا ترفع مع كونها واجبة و لا تسقط عنه .
والمصدق لما جاء في هذه الأبراج كمن صدق كاهناً أو ساحراً فهذا جزاؤه أنه كفر بماأنزل على محمد صلى اله عليه وسلم و الدليل ((من أتى عرافا أو كاهنا ، فصدقه بمايقول ، فقد كفر بما أنزل على محمد )) صحيح [الألباني – شرح الطحاوية ]
و لايقول أحد أني أقرأ الأبراج وأنا مكذب لها فلا إثم علي .. لأنه من قرأها كمن ذهبللكاهن و أخذ يسمع ما يقوله فهذا لا تقبل له صلاة أربعين يوماً هذا إن كان مكذباً وأما إن كان مصدقاً فقد كفر بما أنزل على محمد صلى الله عليه و سلم و هذا كلام وتقرير من أهل العلم .
ــ التواقيع التي تحتوي على صور كاملة بها روح ، خاصةصور النساء (سواء كاملة أو غير كاملة ) ، و يكون ثابتاً يراه من أراد ذلك .. والآثام جارية .
ــ تنزيل صور النساء ..
في موضوع معين أو كخلفية لقصيدةأو لغير ذلك .
ــ شعر يدعو إلى التلاقي المحرم أو يصوره أو يأجج الفتنة بينالجنسين ..
و هذا طبعا ًيؤدي إلى شر و فحش .. و هذا لاشك في تحريمه لأن الوسيلةلها حكم المقصد و بعض الكلمات تحرك إلى سلك المقصد المحرم فتكون بذلك محرمة .
ــ وضع ملف غنائي ..
و الغناء محرم بالكتاب و السنة ، و يُعصى اللهو يجاهر بالمعصية و يدعى إليها ثم نجد من يشكره على ما قدم و لو يعلم ماذا قدم لهما شكره !
ــ كتابة موضوع عن أهل الفن و الطرب ..
و التعرض لشيء منأخبارهم و الاحتفاء بالفسقة مروجي الضلال و المعاصي .
ــ الكتابة عنالممثلين و الممثلات ..
أصحاب الاختلاط و الكذب و التكشف و هدم القيم و إضلالالناس .
ــ الدلالة على موقع فيه منكرات ..
أو صور خليعة وأشياءمحرمة .
ــ إيراد النكت الكاذبة من باب الدعابة..
و هذا مما يشاع وينتشر و تعمر به مجالس و يسميه البعض (بالمزاح) و حقيقته كذب يقال لقصد إضحاك الناسو قد قال صلى الله عليه و سلم (( ويل للذي يحدث فيكذب ليضحك به القوم ويل له ويل له )) و من أراد المزاح فليفعل بلا كذب و بدون محاذير شرعية و أن يقلل منه و لا يستكثر، بل يفعله على الصفة المشروعة و قد قال صلى الله عليه وسلم .. (( إني لأمزح ، و لاأقول إلا حقا )) صحيح الجامع 2494
أثر تلك المشاركات على صاحبها
إن كلمن يسمع أو يرى المنكر أو يوزعه و ينشره في المنتديات و غيرها فإنه يكتب على صاحبذلك الموضوع آثامهم كاملة ..
فكم من عضو و زائر ستضل؟؟
و قد يُنشر إلى مواقع آخرى و تزداد عليك السيئات و قد يفتتن البعضبصورة أو كلمة أو معنى ... و يذهب لمقارعة الفواحش فهل تتحمل كل ذلك ..
وينتشر موضوعك بين الأعضاء و كم من عضو مشارك في أكثر من منتدى ، و قد تأخذ هذهالمشاركة زمناً طويلاً و هي تتنقل من بين منتدى إلى آخر ، و من بريد إلى آخر و هكذا، و يجري إثمها عليك و أنت في بيتك و في عملك و كذلك و أنت نائم ..
و قديرسل موضوعك عبر مجموعات بريدية ذات الأعداد الهائلة .. و متى يكتب لهذه المشاركةالتوقف عبر هذه الشبكة العنكبوتية .. الله أعلم .. فهل تستطيع عد أعداد المطلعينعلى مشاركتك ؟
و هل تستطيع أن تحمل آثامهم جميعاً .. و هل تعلم أن الذنوب تورثالتثاقل عن العبادة و كراهيتها و حب المعصية و إدمانها و نسيان الآخرة ، لأنالمعاصي تجر إلى معاصي بعكس الطاعات ..
و هل تعلم أن سيئة واحدة يوم القيامة قدترجح بالميزان و يدخل صاحبها النار و العياذ بالله ..
فما بالي أراك من الذنوبتستكثر !!
ثم كم من الساعات و الأوقات صرفوها أولئك في موضوعك الداعيللمحرم ، و هل تعلم أن المرء يوم القيامة سيحاسب على عمره فيما أفناه ، فما باليأراك تفني عمرك و أعمار فوق عمرك من الذين تشاركهم آثامهم .
و كم منالأموال ستصرف وقت التصفح و المشاهدة و الاستماع ، أم أن كهرباء الجهاز و الاتصالالهاتفي لا تستهلك مالاً ؟!
أما علمت أن المرء يوم القيامة سيحاسب عن مالهمن أين اكتسبه .. و فيم أنفقه .. و لقد كنت سبباً في إضاعة أموالك و أموال هؤلاءفيما حرم الله أيسرك أن تلقى الله بهذه السيئات العظام ؟!
إذا لم تستطع على فعلالخيرات و إرشاد الناس إليه فلا تظلم نفسك و تتمادى على غيرك ..ثم كيف تتجرأ علىإعلانها و حث الناس عليها و لا ترى بذلك بأساً
اتقوا الله يا اخواني
بارك الله فيكم
<< اللهم أجعلنا مفاتيح للخير مغاليق للشر >>
احذر يا اخي احذر فالوقت يمضي ..
احذر من السيئات الجاريه فيالمنتديات والمواقع
عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليهوسلم قال:
(( من دعا إلى ضلالة كان عليه من الإثم مثل آثام من تبعه لا ينقصذلك من آثامهم شيئاً ))
و في الصحيحين عن ابن مسعود أن النبي قال: (( ليسمن نفس تقتل ظلماً إلا كان على ابن آدم الأول كفل من دمها لأنه كان أول من سن القتل ))
أخي .. أخيتي ..
احذروا من اقتراف السيئات الجارية عليك فيحياتك ..
و بعضاً من تلك السيئات جارية حتى بعد الممات فبادر بالفكاك منهاقبل أن تأسرك عقوبتها
فمن السيئات الجارية على سبيل المثال ..
ــالدعوة إلى المعتقدات و الطوائف الباطلة ..و نشر ضلالهم و بدعهم و نقل أفكار ومزاعم العلمانية المحاربة لدين الله و المخالفة لمنهج الله القويم ، و نقل أفكارالذين تأثروا بمنهجهم الخبيث .
ــ ذم علماء الحق و الهدى و ولاة أمورالمسلمين ..
و الدعاة إلى الله و أهل الاستقامة و الطعن فيهم و محبة إظهارعيوبهم و انتقاص قدرهم و تشكيك الناس بهم .
ــ نقل الأحاديث و نسبها إلىالنبي صلى الله عليه و سلم بدون تحري ..
ــ التثبت في نقل الآثار المروية عنالسلف و كلام العلماء ، و نقل الأخبار الثابتة الصحة على كل حال .
ــ أبراجالحظ و ما تجر إليه ..
فالقارئ لهذه الأبراج كالمستمع للكاهن فجزاؤه أنه لاتقبل له صلاة أربعين يوماً و الدليل (( من أتى عرافا فسأله عن شيء ، لم يقبل لهصلاة أربعين ليلة )) صحيح [الألباني – شرح الطحاوية ]
قال أهل العلم لاتقبل له صلاة أربعين يوماً أي لا ترفع مع كونها واجبة و لا تسقط عنه .
والمصدق لما جاء في هذه الأبراج كمن صدق كاهناً أو ساحراً فهذا جزاؤه أنه كفر بماأنزل على محمد صلى اله عليه وسلم و الدليل ((من أتى عرافا أو كاهنا ، فصدقه بمايقول ، فقد كفر بما أنزل على محمد )) صحيح [الألباني – شرح الطحاوية ]
و لايقول أحد أني أقرأ الأبراج وأنا مكذب لها فلا إثم علي .. لأنه من قرأها كمن ذهبللكاهن و أخذ يسمع ما يقوله فهذا لا تقبل له صلاة أربعين يوماً هذا إن كان مكذباً وأما إن كان مصدقاً فقد كفر بما أنزل على محمد صلى الله عليه و سلم و هذا كلام وتقرير من أهل العلم .
ــ التواقيع التي تحتوي على صور كاملة بها روح ، خاصةصور النساء (سواء كاملة أو غير كاملة ) ، و يكون ثابتاً يراه من أراد ذلك .. والآثام جارية .
ــ تنزيل صور النساء ..
في موضوع معين أو كخلفية لقصيدةأو لغير ذلك .
ــ شعر يدعو إلى التلاقي المحرم أو يصوره أو يأجج الفتنة بينالجنسين ..
و هذا طبعا ًيؤدي إلى شر و فحش .. و هذا لاشك في تحريمه لأن الوسيلةلها حكم المقصد و بعض الكلمات تحرك إلى سلك المقصد المحرم فتكون بذلك محرمة .
ــ وضع ملف غنائي ..
و الغناء محرم بالكتاب و السنة ، و يُعصى اللهو يجاهر بالمعصية و يدعى إليها ثم نجد من يشكره على ما قدم و لو يعلم ماذا قدم لهما شكره !
ــ كتابة موضوع عن أهل الفن و الطرب ..
و التعرض لشيء منأخبارهم و الاحتفاء بالفسقة مروجي الضلال و المعاصي .
ــ الكتابة عنالممثلين و الممثلات ..
أصحاب الاختلاط و الكذب و التكشف و هدم القيم و إضلالالناس .
ــ الدلالة على موقع فيه منكرات ..
أو صور خليعة وأشياءمحرمة .
ــ إيراد النكت الكاذبة من باب الدعابة..
و هذا مما يشاع وينتشر و تعمر به مجالس و يسميه البعض (بالمزاح) و حقيقته كذب يقال لقصد إضحاك الناسو قد قال صلى الله عليه و سلم (( ويل للذي يحدث فيكذب ليضحك به القوم ويل له ويل له )) و من أراد المزاح فليفعل بلا كذب و بدون محاذير شرعية و أن يقلل منه و لا يستكثر، بل يفعله على الصفة المشروعة و قد قال صلى الله عليه وسلم .. (( إني لأمزح ، و لاأقول إلا حقا )) صحيح الجامع 2494
أثر تلك المشاركات على صاحبها
إن كلمن يسمع أو يرى المنكر أو يوزعه و ينشره في المنتديات و غيرها فإنه يكتب على صاحبذلك الموضوع آثامهم كاملة ..
فكم من عضو و زائر ستضل؟؟
و قد يُنشر إلى مواقع آخرى و تزداد عليك السيئات و قد يفتتن البعضبصورة أو كلمة أو معنى ... و يذهب لمقارعة الفواحش فهل تتحمل كل ذلك ..
وينتشر موضوعك بين الأعضاء و كم من عضو مشارك في أكثر من منتدى ، و قد تأخذ هذهالمشاركة زمناً طويلاً و هي تتنقل من بين منتدى إلى آخر ، و من بريد إلى آخر و هكذا، و يجري إثمها عليك و أنت في بيتك و في عملك و كذلك و أنت نائم ..
و قديرسل موضوعك عبر مجموعات بريدية ذات الأعداد الهائلة .. و متى يكتب لهذه المشاركةالتوقف عبر هذه الشبكة العنكبوتية .. الله أعلم .. فهل تستطيع عد أعداد المطلعينعلى مشاركتك ؟
و هل تستطيع أن تحمل آثامهم جميعاً .. و هل تعلم أن الذنوب تورثالتثاقل عن العبادة و كراهيتها و حب المعصية و إدمانها و نسيان الآخرة ، لأنالمعاصي تجر إلى معاصي بعكس الطاعات ..
و هل تعلم أن سيئة واحدة يوم القيامة قدترجح بالميزان و يدخل صاحبها النار و العياذ بالله ..
فما بالي أراك من الذنوبتستكثر !!
ثم كم من الساعات و الأوقات صرفوها أولئك في موضوعك الداعيللمحرم ، و هل تعلم أن المرء يوم القيامة سيحاسب على عمره فيما أفناه ، فما باليأراك تفني عمرك و أعمار فوق عمرك من الذين تشاركهم آثامهم .
و كم منالأموال ستصرف وقت التصفح و المشاهدة و الاستماع ، أم أن كهرباء الجهاز و الاتصالالهاتفي لا تستهلك مالاً ؟!
أما علمت أن المرء يوم القيامة سيحاسب عن مالهمن أين اكتسبه .. و فيم أنفقه .. و لقد كنت سبباً في إضاعة أموالك و أموال هؤلاءفيما حرم الله أيسرك أن تلقى الله بهذه السيئات العظام ؟!
إذا لم تستطع على فعلالخيرات و إرشاد الناس إليه فلا تظلم نفسك و تتمادى على غيرك ..ثم كيف تتجرأ علىإعلانها و حث الناس عليها و لا ترى بذلك بأساً
اتقوا الله يا اخواني
بارك الله فيكم
<< اللهم أجعلنا مفاتيح للخير مغاليق للشر >>