دخول


descriptionبنك المعلومات-- ارجو التفاعل- عبدو Emptyبنك المعلومات-- ارجو التفاعل- عبدو

more_horiz
بسم الله الرحمن الرحيم

((منتداي الغالي))



أحبائي وأعزائي أعضاء منتدانا الجميل اليوم جئتكم بفكرة إن شاء الله تكون مفيدة لنا جميعاً وذلك من أجل تنمية عقولنا والالمام بالثقافة العامة .

والموضوع كالتالي :-


كل عضو منا يقوم بطرح معلومة جديدة عبـــارة عن هل تعلم ؟

لذا كل من يجد معلومة جديدة ومفيدة يكتبها حتى يتثنى لنا إفادة وتثقيف أنفسنا بأنفسنا .
وأخيرا اقول لكم


مع أرق تحياتي وأتمنى التفاعل في هذا الموضوع حتى يصبح موضوع ثابت كبئر معلومات عامة وهكذا يكون لدينا رصيد ثابت من المعلومات المنتوعة في منتدانا الجميل .

وأبدا بنفسي أولا :-


هل تعلم أن
مساحة قاره آسيا تساوي ثلث كوكب الأرض ...؟

أشهد الله اني أحبكم في الله جميعا بلا أستثناء

أخوكم:عبدو


عدل سابقا من قبل abdo في الأربعاء نوفمبر 03, 2010 7:54 pm عدل 1 مرات




بنك المعلومات-- ارجو التفاعل- عبدو %D9%8A%D8%A7%D8%B1%D8%A8

دعوتك وسأظل أدعو لك فمن يعلم بحالى غيرك .......


بنك المعلومات-- ارجو التفاعل- عبدو 9777ee-5c9ac6f1d6b4

descriptionبنك المعلومات-- ارجو التفاعل- عبدو Emptyرد: بنك المعلومات-- ارجو التفاعل- عبدو

more_horiz

رووووووووووووووووعة

الله بجد انت عليك افكار تهوس تسلم دماغك

وانا هشارك معاك فى الموضوع بحب الحاجات دى مووووت


##############


1 / جبل "فوجى ياما" اليابانى هو الجبل الوحيد اللى بيميل مع هباب الرياح

2 / من المستحيل ان تجد فتاه تحمل لقب عانس فى قبيلة " تيوى " ف استرليا

ومن المستحيل ايضا ان تحمل سيدة لقب مطلقة او ارملة .لاكتر من يوم واحد .

فالفتيات فى هذة القبلية يتزوجن فور مولدهن .

ولا يوجد فى القبيلة طلاق كما ان الارملة تتزوج اثنا جنازة زوجها

يارب تعجبكوا المعلومة دى

descriptionبنك المعلومات-- ارجو التفاعل- عبدو Emptyرد: بنك المعلومات-- ارجو التفاعل- عبدو

more_horiz
فكره والله
اهو يلا الكل يستفيد


[center]
بنك المعلومات-- ارجو التفاعل- عبدو Gh4jbndf5ems

انتى عايزة الدنيا
: تبقى فأيدك انتى

ايوة عايزة توملكينى: لو قدرتى
والحكاية خلاص بتخلص: لو فهمتى
يالا ضيعى وضيعينى: وضياعيها
[/center]

descriptionبنك المعلومات-- ارجو التفاعل- عبدو Emptyرد: بنك المعلومات-- ارجو التفاعل- عبدو

more_horiz


تسلمي يا نورا على المعلومات الجديدة دي


وتسلم على مرورك يا دراجون

نريد المزيد في التفاعل من باقي الاعضاء

تحياتي




بنك المعلومات-- ارجو التفاعل- عبدو %D9%8A%D8%A7%D8%B1%D8%A8

دعوتك وسأظل أدعو لك فمن يعلم بحالى غيرك .......


بنك المعلومات-- ارجو التفاعل- عبدو 9777ee-5c9ac6f1d6b4

descriptionبنك المعلومات-- ارجو التفاعل- عبدو Emptyرد: بنك المعلومات-- ارجو التفاعل- عبدو

more_horiz
السلام عليكم





  1. هل تعلم أن: بعض أسماء القران الكريم هي: القرآن، المصحف، الفرقان، الكتاب، الذكر؟

  • هل تعلم أن: عدد سور القرآن هي 114 سورة؟
  • هل تعلم أن: عدد الآيات 6348 وهذا العدد يتكون من الآيات كلها بما فيها البسملة لأن البسملة تعتبر آية من آيات القرآن الكريم؟
  • هل تعلم أن: عدد البسملات في القرآن 113 في بداية كل سورة ما عدا سورة براءة، ويكتمل عدد البسملات في القرآن الكريم ليطابق عدد السور في سورة النمل حيث الآية: "((إِنَّهُ مِن سُلَيْمَانَ وَإِنَّهُ بِسْم اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ))؟
  • هل تعلم أن: سورة التوبة لا تبدأ ببسم الله الرحمن الرحيم؟
  • هل تعلم أن: سورة النمل تحتوي على بسملتين؟
  • هل تعلم أن: عدد السور المكية 86 سورة؟
  • هل تعلم أن: عدد السور المدنية 28 سورة؟
  • هل تعلم أن: السور التي يطلق عليها الطواسين هي ثلاث سور وهي: سورة الشعراء، وسورة النمل، وسورة القصص. وأطلق هذا الإسم عليهم لأن السورتين الشعراء والقصص تبتدئان بالحروف ((طسم))، والنمل تبدأ بالحروف ((طس))، فلوجود هذه الحرفان الطاء والسين سميت بهذا الإسم.[sup]1[/sup]؟
  • هل تعلم أن: سورة الفاتحة تسمى بـ:"أم الكتاب" و "وأم القرآن" و"السبع المثاني."[sup]2[/sup]؟
  • هل تعلم أن: أطول سورة في القرآن الكريم هي سورة البقرة، وأقصر سورة هي سورة الكوثر؟
  • هل تعلم أن: أقسام السور هي: السبع الطوال، المئون، المثاني، المفصل[sup]3[/sup]؟
  • هل تعلم أن: إحدى تأويلات الحروف المقطعة كـ: "ألم" و"حم" و"طسم" هي أن القرآن يؤشر إلى أن العرب لن تستطيع أن تؤلف مثل القرآن الكريم مع أن القرآن يستخدم نفس الحروف التي يستخدمها العرب[sup]4[/sup]؟
  • هل تعلم أن: يجب عليك السجود عند قراءتك أو سماعك لإحدى الآيات التالية: آية 15 من سورة السجدة وآية 37 من سورة فصلت وآية 62 من سورة النجم وآية 19 من سورة العلق؟
  • هل تعلم أن: قراءة سورة الإخلاص (قل هو الله أحد...) ثلاث مرات تعدل ختم القرآن[sup]5[/sup]؟
  • هل تعلم أن: من قرأ سورة النساء في كل جمعة أمن ضغطة القبر[sup]6[/sup]؟
  • هل تعلم أن: أن البيت الذي يقرأ فيه القرآن يضيء لأهل السماء كما تضيء نجوم السماء لأهل الدنيا[sup]7[/sup]؟
  • هل تعلم أن: الرسول (صلى الله عليه وآله وسلم) تنبأ بزمان لا يعرف الناس فيه القرآن إلا بالصوت الحسن[sup]8[/sup]؟
  • هل تعلم أن: الرسول (صلى الله عليه وآله وسلم) قاتل الناس على تنزيل القرآن، والإمام علي (عليه السلام) قاتل على تأويله[sup]9[/sup]؟
  • هل تعلم أن: القرآن نزل تبيانا لكل شيء: ((وَنَزَّلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ تِبْيَانًا لِّكُلِّ شَيْء))؟ ومن الجميل أن تبيانه لكل شيء يشمل تبيانه لنفسه[sup]10[/sup].
  • هل تعلم أن: القرآن هو الثقل الأكبر وأهل البيت هم الثقل الأصغر، وأننا مأمورون بالتمسك بهما، وسوف نُسأل عنهما يوم القيامة[sup]11[/sup]؟




  • فكرة رائعة يا عبدو تسلم عليها

    descriptionبنك المعلومات-- ارجو التفاعل- عبدو Emptyرد: بنك المعلومات-- ارجو التفاعل- عبدو

    more_horiz
    بتعجبنى دماغك ياعبدو

    تم نقل الموضوع لقسم العلم والمعرفه وتثبيت الموضوع


    اصبر بقا اخلص من جو الامتحانات
    وهتشوفو معلوماتى




    تـمر ] اللحظـة بغيابك ..
                              عشر سـاعات ..
       
    وعشر سآعات e]بحضورك ]
                                           .. مثل لحظـة ..



     اللــــهَم "
       إنَك تَـرِآه , وآنآ لآ آرَآه ..
       
            فـ إنِ رأيتَـه فرِحاً / فـ أتممِ عليَه فرحتِه
       

    وإنِ رأيتـهُ مهوُماً / فـ فرِج هممممهِ



    ”~
    تدريّ متىَ آ̷̷حس أنهإ
     ضّإقت بيا
       
                   يوُم آدري ٱنَ آلدنييآ ضآيقققه بيگ . .
       وُ مَ ب يديّ حيله

    descriptionبنك المعلومات-- ارجو التفاعل- عبدو Emptyرد: بنك المعلومات-- ارجو التفاعل- عبدو

    more_horiz

    هل
    تعلم ؟

    [size=24]
    ـ أن أقصر رجل في العالم هو الهندي (جول) إذ أنه لا يتجاوز طوله أكثر من إثنين و
    ستين سنتيمترا


    ـ أن المنجم المسمى ( سيبرابيلاد) الذي إكتشف في البرازيل أنتج أضخم سبيكة ذهب إذ
    بلغ وزنها ٦٠٠ كيلو غرام دفعة واحدة


    ـ أن ضوء الشمس يصل إلى الأرض في ٨ دقائق


    ـ أن تونس هي أكبر دولة من حيث إنتاج الزيتون


    ـ أن نابليون بونابرت كان يقضي وقت فراغه في حل الألغاز


    ـ أن أول من وضع صورة على العملة هو الإسكندر المقدوني



    ـ أن المشوار الذي يقطعه الدم في مجراه كل يوم يبلغ ١٦٨ مليون ميل



    ـ أن القلب يخفق في اليوم أكثر من ١٠٣ خفقة



    ـ أن عملة ( اليورو) هي العملة الموحدة بين كل دول أروبا



    ـ أن أكبر لؤلؤة في العالم هي التي عثر عليها صيادو اللؤلؤ أمام سواحل كاليفورنيا
    عام ١٩٦٠ ، وتزن ٣٤٩٫٥ قيراط ، وقد عرضت للبيع ، وإشتراها
    ثري يوناني بمبلغ ٣ مليون دولار



    ـ أن الصينيون هم الذين إخترعوا البوصلة ، ونقلوها بعد ذلك إلى البحارة العرب ،
    الذين كانوا يجوبون شمال المحيط الأطلسي وقد قام أهل البندوقية بجلب البوصلة بعد
    أسفارهم التجارية إلى بلاد المشرق



    ـ أن نافورة الماء التي تدفع من رأس الحوت فوق جمجمته يصل إرتفاعها أحيانا إلى ٩
    أمتار



    ـ أن الحوت الأزرق هو أكبر حيوان على الكرة الأرضية



    ـ أن الحيتان الزرقاء تستطيع التخاطب بواسطة غنائها على مسافة٨٥٠ كم



    ـ أن العالم الرياضي (إسحاق نيوتن) قد ابتكر المتوالتةالعددية وهو في الصف الثالث
    الإبتدائي



    ـ أن طول أطول ذيل فستان زفاف في العالم هو ٨٠ مترا . وقد إرتدته إحدى الممثلات في
    أحدالأفلام الأجنبية
    [/size]


    بنك المعلومات-- ارجو التفاعل- عبدو Png



    لاتقل:من أين أبدأ ؟

    طاعة الله البداية

    لا تقل: أين طريقي ؟؟


    شرع الله الهداية

    لاتقل: أين نعيمي ؟؟

    جنة الله كفايه

    لا تقل: غدا سأبدأ !!

    ربما تأتي النهاية

    descriptionبنك المعلومات-- ارجو التفاعل- عبدو Emptyرد: بنك المعلومات-- ارجو التفاعل- عبدو

    more_horiz
    موضوع

    descriptionبنك المعلومات-- ارجو التفاعل- عبدو Emptyرد: بنك المعلومات-- ارجو التفاعل- عبدو

    more_horiz
    ـ هناك ثمانية أسباب للبدانة(السمنة) هي : ـ

    أولا: بسبب الغدد الصماء مثل نقص نشاط الغدة الدرقيه و
    زيادة افراز الكورتيزون ....الخ ثانيا: اسباب وراثية حيث أن بعض الناس لديه
    استعداد لحدوث البدانة


    ثالثا: زيادة الوارد الغذائي وقلة النشاط الرياضي

    رابعا: بعض الادوية مثل المهدئات وبعض ادوية الالتهاب

    خامسا: اضطراب استقلاب المواد الغذائية في الجسم

    سادسا: عوامل نفسية مثل النهم الغذائي

    سابعا : العوامل البيئية حيث تزداد البدانة في المناطق
    الحارة


    ثامنا: عوامل فيروسية وجرثومية



    ـ عالم الضخامة

    الحوت الازرق الذي هو اكبر الحيوانات في العالم يملك
    ايضا الاعضاء الاكثر ثقلا : يزن قلبه 450 كيلو غراما ، ورئتاه 1000 كيلو
    غراما ، ووزن فقراته سبعة اطنان أي مايساوي وزن عشر بقرات كاملة النمو .
    ويزن لسانه ثلاثة اطنان أي مايعادل وزن خمسين رجلا




    ـ الجزر يحميك من الكوليسترول والسرطان

    اكدت ابحاث قام بها امريكيون ان تناول جزرتين يوميا
    يساعد على مكافحة الكوليسترول وتخفيض كميته بنسبة 20% في جسم الانسان ..حيث
    ثبت انه يوجد في الجزر مادة اسمها (( بكثات الكالسيوم )) تساعد على مكافحة
    الكولسترول




    ـ بذرة نباتية

    بذرة جوز الهند والتي يطلق على شجرتها جوز الهند المزدوج
    او شجرة (( الكاكاو دي مير )) تعتبر اكبر بذرة نباتية في العالم حتى الان
    حيث يصل وزن الواحدة منها الى 18 كيلو غراما . وتنمو هذه الاشجار في جزيرة
    سيشيل في المحيط الهندي




    ـ الخفاش يكتشف نوعية طعامه على مسافة تقدر بـ1600متر
    ويمكنه كذلك تحديد ما إذا كان الطعام ناضجا أم لا وكل ذلك بواسطة الموجات
    فوق الصوتيه التي يطلقها وعملية ارتدادها والتي يصل ترددها الى
    100.000هيرتز




    ـ العنكبوت لا يرى فريسته وانما يستدل على وجودها ومكانه
    بواسطة الاهتزازات الصوتيه التي تصدرها شبكته والتي تصل الى 10.000هيرتز




    ـ النمله تستطيع أن تحمل وزنا يفوق وزنها بـ 50 ضعفا



    ـ سرعة الضوء هي 300.000 كيلو متر في الثانيه الواحده



    ـ شعاع من الليزر يستطيع أن يثقب أصلب المعادن وهو
    الفولاذ في ثوان معدوده
    .


    (:لا تجعل حيـاتك ملك لغيرك .. ولا يشغلك المخلوق عن الخـالق ..
    لا تعطي غيرك أكثر من ما تملك .. ولا تجعله أكبر همك ..
    ولا مستحوذ على تفكيرك ..
    كل لحظة تولد لحظة من الندم على ما فـات ..
    فاعمل الخير واجعل البحر مستقبل له بدون ان تنتظر الرد : )

    descriptionبنك المعلومات-- ارجو التفاعل- عبدو Emptyرد: بنك المعلومات-- ارجو التفاعل- عبدو

    more_horiz






    • الرقم القياسي الذي
      حققته دجاجة في الاستمرار في الطيران حتى الآن هو
      13 ثانية فقط.






    • الكرسي الكهربائي الذي
      يُستخدم في الإعدام هو من اختراع طبيب
      أسنان.






    • العضوان الوحيدان في جسم
      الإنسان اللذان لا يتوقفان عن النمو طوال
      الحياة هما الأنف والأذنان.






    • تحتوى معدة الإنسان على
      نحو 35 مليون غدة
      هضمية.



    موضوع رائع


    بنك المعلومات-- ارجو التفاعل- عبدو 647822627



    اسف ليكى وحقك عندى
    اتأخرت عليكى يابلدى
    اتاخرت عليكى كتير من يوم حطين
    مليون شاب فى حبك اسمه صلاح الدين

    descriptionبنك المعلومات-- ارجو التفاعل- عبدو Emptyرد: بنك المعلومات-- ارجو التفاعل- عبدو

    more_horiz
    السلام عليكم ورحمة الله وبراكاته

    مسجد الحسن التاني


    معجزة معمارية، أطول مئذنة في العالم، وثاني أكبر مسجد فيه بعد جامع الملك فيصل في إسلام أباد
    بنك المعلومات-- ارجو التفاعل- عبدو Akil8_302


    بنك المعلومات-- ارجو التفاعل- عبدو HassanIIMosque


    بنك المعلومات-- ارجو التفاعل- عبدو Casablanca2




    بنك المعلومات-- ارجو التفاعل- عبدو Casablanca_04_15_01_80cm_800

    بنك المعلومات-- ارجو التفاعل- عبدو 268092601127

    بنك المعلومات-- ارجو التفاعل- عبدو 275607696_small



    بنك المعلومات-- ارجو التفاعل- عبدو 268092601121

    بنك المعلومات-- ارجو التفاعل- عبدو YY0L3164198
    بنك المعلومات-- ارجو التفاعل- عبدو 268092601123

    بنك المعلومات-- ارجو التفاعل- عبدو Maroc2020



    بنك المعلومات-- ارجو التفاعل- عبدو I-084

    بنك المعلومات-- ارجو التفاعل- عبدو I-075





    بنك المعلومات-- ارجو التفاعل- عبدو Ta3melbyotcu3dg3

    بنك المعلومات-- ارجو التفاعل- عبدو Jb13120944831

    descriptionبنك المعلومات-- ارجو التفاعل- عبدو Emptyرد: بنك المعلومات-- ارجو التفاعل- عبدو

    more_horiz


    ماشاء الله

    تسلم ياابراهيم على الطرح الجميل دة


    وصافي ايضا لكي الف شكر معلومات قيمة


    هيا يااعضاء نتمنى المزيد من المعلومات القيمة




    بنك المعلومات-- ارجو التفاعل- عبدو %D9%8A%D8%A7%D8%B1%D8%A8

    دعوتك وسأظل أدعو لك فمن يعلم بحالى غيرك .......


    بنك المعلومات-- ارجو التفاعل- عبدو 9777ee-5c9ac6f1d6b4

    descriptionبنك المعلومات-- ارجو التفاعل- عبدو Emptyرد: بنك المعلومات-- ارجو التفاعل- عبدو

    more_horiz
    هل تعلم
    ان هناك علم يدرس اصل النوع الانساني وكل الظواهر المتعلقه به كما يدرس الثقافه وينقسم الي فرعين فرع يختص بالدراسات الطبيعيه واخر بالدراسات الثقافيه وهو يتناول المشكلات الخاصه بالتطور الانساني ودراسه الاجناس البشريه واسمه علم الانثروبولوجيا

    descriptionبنك المعلومات-- ارجو التفاعل- عبدو Emptyرد: بنك المعلومات-- ارجو التفاعل- عبدو

    more_horiz
    هل تعلم أن صفار البيض عزيزي وعزيزتي يقضي على الكرسترول في الدم

    هل تعلم أن الثوم وأكله بأنتظام يقوي جسم الانسان ويقيك والعياد بالله من مرض السرطان

    هل تعلم أن اكل تفاحه صباحا تقوي قلبك وعضلاتها

    هل تعلم أن الموز بعد الاكل يهظم لك الاكل بصوره جيده

    هل تعلم ان أهل الصومال لا يتأثرون بالسم سواء الحيه أو العقرب وذلك لشربهم حليب المطايا (الناقه ) وأكلهم للقعود (صغير الجمل )


    هل تعلم أن شرب الماء صباحا وان استطعت ان تشرب لترا ويكون الماء فاتر يزيل نسبه كبيره من السموم في الجسم

    هل تعلم أن شجرة السدر وبالاخص سبعة ورقات منها تزيل عنك السحر ( لا تسألوني)

    هل تعلم أن شرب الميرميه يقيك من البرد واذا كنت مصاب بتخمة الاكل يزيل عنك هذه التخمه


    يارب المعلومات دى تفيدكم وتكون جديده وماحدش يكون كتبها


    وبجد ياعبدو انا بشكرك لان من خلال هذا الموضوع انا عرفت حجات كتيييير
    بجد



    جزاك الله كل خير تقبل تحياتى


    اختك


    ضى القمر

    descriptionبنك المعلومات-- ارجو التفاعل- عبدو Emptyرد: بنك المعلومات-- ارجو التفاعل- عبدو

    more_horiz
    تسلم ياعبده على معلوماتك الرائعه هذة
    هل تعلم ما معنى جنازة
    ستر
    وياريت تعجبكم

    descriptionبنك المعلومات-- ارجو التفاعل- عبدو Emptyرد: بنك المعلومات-- ارجو التفاعل- عبدو

    more_horiz
    تسلمي شيماء

    على المعلومة دي

    بجد مكنتش اعرف معناها فعلا


    شكرااا لمرورك الكريم




    بنك المعلومات-- ارجو التفاعل- عبدو %D9%8A%D8%A7%D8%B1%D8%A8

    دعوتك وسأظل أدعو لك فمن يعلم بحالى غيرك .......


    بنك المعلومات-- ارجو التفاعل- عبدو 9777ee-5c9ac6f1d6b4

    descriptionبنك المعلومات-- ارجو التفاعل- عبدو Emptyرد: بنك المعلومات-- ارجو التفاعل- عبدو

    more_horiz
    هل تعلم اانني اسرع واحد ب الحاره هههههههه

    الخنزير هو المخلوق الوحيد الذي لا يستطيع النظر الى السماء!!!


    50% من سكان العالم لم يتلقو في حياتهم مكالمه تيليفونيه واحده..او يقومو بعمل
    اتصال!!!!


    احمر الشفاة يحتوي على بودره..هذه البودره ماهي الا جماجم اسماك مطحونه!!!


    اذا تركت عيناك مفتوحتان اثناء العطاس...من المحتمل ان تخرج من محجريها!!!


    ان الرجال معرضون لضربات الصواعق اكثر من النساء!!;



    ان عين النعامه اكبر من دماغها!!;
    وانه قامت دراسه على امتداد 80 سنه على اكثر من 200.000نعامه لم يثبت فيها ان
    النعامه تدفن راسها في التراب!!!


    Basketball Wink Laughing Laughing Wink

    descriptionبنك المعلومات-- ارجو التفاعل- عبدو Emptyرد: بنك المعلومات-- ارجو التفاعل- عبدو

    more_horiz
    الأقصر (طيبة) عاصمة لمصر حتى بداية الأسرة السادسة الفرعونية، حين انتقلت العاصمة إلى (منف) في الشمال. من أجل ذلك كان على مصر أن تعيد لها مكانتها القديمة بجعلها أحد أهم محافظات مصر من الناحية الاقتصادية.ويوجد بها اكثر من ثلث اثار العالمبنك المعلومات-- ارجو التفاعل- عبدو 300px-Egypt.LuxorTemple.05 بنك المعلومات-- ارجو التفاعل- عبدو 200px-Allee_des_sphinx_louxor_2004 بنك المعلومات-- ارجو التفاعل- عبدو Magnify-clip
    طريق الكباش المؤدي إلى معبد الكرنك


    بنك المعلومات-- ارجو التفاعل- عبدو Ta3melbyotcu3dg3

    بنك المعلومات-- ارجو التفاعل- عبدو Jb13120944831

    descriptionبنك المعلومات-- ارجو التفاعل- عبدو Emptyرد: بنك المعلومات-- ارجو التفاعل- عبدو

    more_horiz




    هل تعلم ان

    سيدنا يوسف علية السلام مكث

    في مكان ما الف يوم

    وهوا الان محافظة الفيوم





    بنك المعلومات-- ارجو التفاعل- عبدو %D9%8A%D8%A7%D8%B1%D8%A8

    دعوتك وسأظل أدعو لك فمن يعلم بحالى غيرك .......


    بنك المعلومات-- ارجو التفاعل- عبدو 9777ee-5c9ac6f1d6b4

    descriptionبنك المعلومات-- ارجو التفاعل- عبدو Emptyرد: بنك المعلومات-- ارجو التفاعل- عبدو

    more_horiz
    هال تعلم انك يا اخ عبده منوووووووووووووور الدنيا

    ووحشنى طبعا نجم النجوم . امير القلوب ابو تريكة اللى مش معبرنى ليه من كام يوم

    يا رب يكون بخير


    بنك المعلومات-- ارجو التفاعل- عبدو Ta3melbyotcu3dg3

    بنك المعلومات-- ارجو التفاعل- عبدو Jb13120944831

    descriptionبنك المعلومات-- ارجو التفاعل- عبدو Emptyرد: بنك المعلومات-- ارجو التفاعل- عبدو

    more_horiz
    معلومات طبية ....


    • تحتوي شبكة العين على نحو 135 مليون خلية حسية مسئولة عن التقاط الصور وتمييز الألوان .

    • أقوى عضلة في جسم الإنسان هي اللسان .

    • يبلغ متوسط استهلاك الفرد من البيض نحو 230 بيضة سنويا .

    • عظمة الفخذ لدى الإنسان أصلب وأصلد من الخرسانة .

    • قلب المرأة ينبض على نحو أسرع من قلب الرجل .

    • يفقد الإنسان نحو 85 في المائة من حاستي الشم والتذوق عند بلوغه سن الستين .

    • هل تعلم أن الدموع تحتوي على مواد كيميائية مسكنة للألم يفرزها المخ عندما يبكي الإنسان.

    • هل تعلم أن الكبد هو العضو الوحيد الذي يمكنه أن يحول البروتينات و ما تحويه من أحماض أمينيه إلى مادة الجلوكوز أو السكر.

    • هل تعلم أن أهم وظيفة للطحال هي تهشيم الكرات الدموية الحمراء التي أصابها الهرم و العجز و يشاركه في هذه المهمة الكبد.

    • هل تعلم أن الأذن اليسرى أضعف سمعاً من الأذن اليمنى.

    • هل تعلم أن أقوى عضلة في جسم الإنسان هي عضلة الفك.

    • هل تعلم أن الجسم يحتمل حرارة حتى 128 درجة مئوية.

    descriptionبنك المعلومات-- ارجو التفاعل- عبدو Emptyرد: بنك المعلومات-- ارجو التفاعل- عبدو

    more_horiz
    بجد الموضوع عجبنى جداا جداا
    يا عبدو ربنا يخليك يا غالى

    وبجد تسلم ايديك
    وبجد فى معلومات كثيرة انا مكنتش اعرفها
    وبشكر جميع الاعضاء اللى شاركوا وجمعوا لينا
    المعلومات ديه وميرسى جداا للجميع



















































































    سبع ساعات لا تكفي للنوم اذا كنت تعمل بجد وانك تحتاج مابين 8 الى 10 ساعات لتقوم بكامل نشاطك وقادرا على العمل والعطاءأنهل تعلم
    خير وسيلة لتنظيم الوقت هي اداء الصلوات الخمس عل وقتها مع الجماعة في المسجدأنهل تعلم
    كثرة المسكنات للصداع تفاقم متاعب الصداع أنهل تعلم
    بكتريا اللثة قد تسبب نوبات قلبيةأنهل تعلم
    مادة الطلع لذكور النخيل تزيد من انتاج الخصية للحيوانات المنوية وتساعد على علاج العقم لدى الرجال اذا خلط مع العسل الاصلي أنهل تعلم
    الاصابة بمرض السكر قد يرجع إلى الكسل وعدم العمل أنهل تعلم
    المشروبات الغازية تسبب عسر الهضم وزيادة الوزن بسبب السكر المضاف إليهاأن
    هل تعلم
    كما تدين تدان وان ماتفعله في الناس سوف يرد عليك خيرا أم شراأنهل تعلم
    أربعة تجلب الرزق: قيام الليل --وكثرة الاستغفار بالسحار --وتعاهد الصدقة -- والذكر أول النهار وأخره
    واربعة تمنع الرزق : نوم الصبحة -وقلة الصلاة - والكسل - والخيانة
    أنهل تعلم
    أربعة تزيد في العقل : ترك الفضول من الكلام -والسواك - ومجالسة الصالحين - ومجالسة العلماءأنهل تعلم

    رفع اليدين في الصلاة يكون في أربعة مواضع -- عند تكبيرة الاحرام -وعند الركوع وعند الرفع منه وعند القيام من التشهد الأول0
    أنهل تعلم

    الاشارة في التشهد تكون بواسطة اصبع السبابة ومع كل جملة تقال 0
    أنهل تعلم
    من ترك ركنا في الحج فلا يتم حجه الا به ومن ترك واجبا فعليه دم ومن ترك سنة فلا شيء عليه
    أنهل تعلم
    الفرق بين السرية والغزوة أن الغزوة هي التي يكون فيها الرسول صلى الله عليه وسلم قائدا للمسلمين , أما السرية فهو الجيش الذي يبعثه الرسول صلى الله عليه وسلم وؤمر عليه أحد الصحابة رضي الله عنهم
    أنهل تعلم
    يستطيع الجواد أن يضل أشهرا واقفا على قدميه كما أنه ينام في هذا الوضع إذ حباه الله بجهاز عضلي خاص يسمح لارجله بأن تظل مشدودة على الدوام لتحمل جسمه الثقيل دون عناء كبير
    أن
    هل تعلم
    مجموع أطوال الاوعية الدموية في الانسان البالغ الذي يزن 50 كيلو غراما نحو 100000 كيلو متر وهو مايكفي للف الكرة الارضية عند خط الاستواء مرتين ونصفا وتبلغ مساحات سطوح هذه الاوعية نحو 6300 متر مربع
    أن
    هل تعلم
    عدد غزوات الرسول صلى الله عليع وسلم 26 غزوة وبلغ عدد السرايا التي أرسلها 38 سرية
    أن
    هل تعلم
    إذا أردت ان تقنع رجلا فالجأ الى عقله واذا اردت ان تقنع امرأة فالجأ الى قلبها أما اذا أردت ان تقنع الجماهير فأيقظ غرائزها
    أن
    هل تعلم
    من عرف شأنه وحفظ لسلنه وأعرض عما لايعنيه وكف عن أخيه دامت سلامته وقلت ندامته
    أن
    هل تعلم
    خير المال مأخذ من الحلال وصرف في النوال وشر المال ماخذ من الحرام وصرف في الاثام


    بنك المعلومات-- ارجو التفاعل- عبدو 41170629770



    بنك المعلومات-- ارجو التفاعل- عبدو 629



    بنك المعلومات-- ارجو التفاعل- عبدو G006

    descriptionبنك المعلومات-- ارجو التفاعل- عبدو Emptyرد: بنك المعلومات-- ارجو التفاعل- عبدو

    more_horiz
    موضوع هايل يا عبدو
    بجد انا استفدت كتير
    وشكرا لكل الاعضاء اللى شاركو فى الموضوع

    هل تعلم ان ابو تريكه هو مدبر المنتدى
    هههههههههههههههههههههههههههههه
    هههههههههههههههههههههههههههه
    وكمان عبدو هوا المشرف العام ع المنتدى
    هههههههههههههههه

    descriptionبنك المعلومات-- ارجو التفاعل- عبدو Emptyرد: بنك المعلومات-- ارجو التفاعل- عبدو

    more_horiz
    [/size]
    بنك المعلومات-- ارجو التفاعل- عبدو GQ206013
    [size=21]هناك خلاف حول هوية المعماري الذي بنــى برج بيزا المائل.
    ولسنوات كان بونانو بيزانو يعتبر المعماري الذي بناه، وهو فنان
    معروف من القرن الثاني عشر من بيزا، مشهور بأعماله
    البرونزية، وخاصة في كاثدرائية بيزا.
    بناء البرج الذي بدء في 1174 على يد بونانو
    بيزانو، واستكمل بعد توقف طويل على يد جوفاني بيزانو
    وتم في النصف الثاني من القرن
    الرابع عشر على يد تومازو دي أندريا بيزانو.أمر بينيتو موسوليني
    بأن يعاد البرج إلى وضعه الأفقي، فتم صب الإسمنت في
    أساساته. كانت النتيجة غير متوقعة وجعلت البرج يغوص أكثر
    في التربة.



    بنك المعلومات-- ارجو التفاعل- عبدو Ta3melbyotcu3dg3

    بنك المعلومات-- ارجو التفاعل- عبدو Jb13120944831

    descriptionبنك المعلومات-- ارجو التفاعل- عبدو Emptyرد: بنك المعلومات-- ارجو التفاعل- عبدو

    more_horiz
    بنك المعلومات-- ارجو التفاعل- عبدو 557902 بنك المعلومات-- ارجو التفاعل- عبدو 557902

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اولا السلام يا اصحابى

    اولا انا بحب اشكر المشرف العام اخى / عبد الرحمن عشان الموضوع الاكثر من جميل
    بجد حاجة جميلة وفعلا فكرة جميلة يا عبدو
    وحاجة مش جديدة عليك يا حبيبى

    اوكى نبد التنفيذ
    هـل تعلم أن ....


    • في مصر الفرعونية كان الأسبوع يتألف من 10 أيام.

    • يتعين على معدة الإنسان أن تفرز بطانة مخاطية جديدة كل أسبوعين وإلا فإنها ستهضم نفسها.

    • هناك نوع من النمل يشتهر باسم «النمل السفاح» وذلك لأنه يشن غارات على مستعمرات النمل المجاورة له حيث يقتل ملكاتها وينهب محتوياتها ثم يقتاد عددا من ذلك النمل ويجبره على العمل كعبيد لديه!

    • الذهب عيار 24 قيراطا ليس ذهبا خالصا بنسبة 100 في المائة بل يحتوي على نسبة ضئيلة من النحاس ، وذلك أن الذهب الخالص مئة في المائة يكون لينا كالصلصال لدرجة انه يصبح من الممكن تشكيله باليدين.

    • السرعة القصوى للعيار الناري تبلغ حوالي 1065 متراً في الثانية أي ما يوازي 3 أضعاف سرعة الصوت تقريباً.

    • 50 في المائة من الحرابي (جمع حرباة) الموجودة في العالم تتمركز في مدغشقر.

    • في العام 1894م كان في الولايات المتحدة الأميركية 4 سيارات فقط.

    • أي قطعة ورق مربعة الشكل لا يمكن أن تطوى على نفسها أكثر من 8 مرات ، مهما كانت مساحتها كبيرة.

    • أكثر من 2500 شخص أعسر يلقون حتفهم سنوياً بسبب حوادث يتعرضون لها في أثناء استخدام آلات أو الأجهزة المصممة أساساً لمن يستخدمون أيديهم اليمنى.

    • الرقم القياسي الذي حققته دجاجة في الاستمرار في الطيران حتى الآن هو 13 ثانية فقط.

    • الكرسي الكهربائي الذي يُستخدم في الإعدام هو من اختراع طبيب أسنان.

    • العضوان الوحيدان في جسم الإنسان اللذان لا يتوقفان عن النمو طوال الحياة هما الأنف والأذنان.

    • تحتوى معدة الإنسان على نحو 35 مليون غدة هضمية.
    • بنك المعلومات-- ارجو التفاعل- عبدو 557121 بنك المعلومات-- ارجو التفاعل- عبدو 557121
    • علومات طبية ....

    • تحتوي شبكة العين على نحو 135 مليون خلية حسية مسئولة عن التقاط الصور وتمييز الألوان .

    • أقوى عضلة في جسم الإنسان هي اللسان .

    • يبلغ متوسط استهلاك الفرد من البيض نحو 230 بيضة سنويا .

    • عظمة الفخذ لدى الإنسان أصلب وأصلد من الخرسانة .

    • قلب المرأة ينبض على نحو أسرع من قلب الرجل .

    • يفقد الإنسان نحو 85 في المائة من حاستي الشم والتذوق عند بلوغه سن الستين .

    • هل تعلم أن الدموع تحتوي على مواد كيميائية مسكنة للألم يفرزها المخ عندما يبكي الإنسان.

    • هل تعلم أن الكبد هو العضو الوحيد الذي يمكنه أن يحول البروتينات و ما تحويه من أحماض أمينيه إلى مادة الجلوكوز أو السكر.

    • هل تعلم أن أهم وظيفة للطحال هي تهشيم الكرات الدموية الحمراء التي أصابها الهرم و العجز و يشاركه في هذه المهمة الكبد.

    • هل تعلم أن الأذن اليسرى أضعف سمعاً من الأذن اليمنى.

    • هل تعلم أن أقوى عضلة في جسم الإنسان هي عضلة الفك.

    • هل تعلم أن الجسم يحتمل حرارة حتى 128 درجة مئوية.

    • هل تعلم أن عدد شعر الرأس يبلغ نحو 120 ألف شعرة في الرأس السليم .. و كلما كان الشعر رقيقاً كان أكثر .. و الشعر الأشقر أكثر من الشعر الأسود و الشعر الأحمر عموماً أقل كثافة إذ يبلغ 90 ألف شعرة .. و يتجدد هذا العدد بوجه عام خلال خمسة أعوام حيث يسقط كل يوم ما بين 50 : 60 شعرة.

    • هل تعلم أن المخ يحتاج إلى سدس كمية الدم التي يضخها القلب و خمس الأو**جين الذي يدخل الجسم .. رغم أن المخ لا يزن أكثر من واحد على خمسين من الجسم كله.

    • هل تعلم أنه يوجد في جسم الإنسان نحو 32 بليون خلية .

    • هل تعلم أن في جسم الإنسان أكثر من مليوني غدة عرقية تفرز كمية من العرق تتراوح ما بين نصف لتر إلى لتر ونصف كل 24 ساعة بلا توقف صيفاً و شتاءً مع المجهود و الحركة ومع ارتفاع درجة الحرارة.

    • هل تعلم أن الأظافر إذا أزيلت جراحياً أو فقدت لأي سبب فإنها تأخذ مائة يوم لكي تعود كما كانت مرة أخرى.

    • هل تعلم أن احتباس البول في الجسم يؤدي إلى ارتفاع نسبة البولينا و حدوث حالة تسمم تسمى ( التسمم البوليني ).

    • هل تعلم أن عدد ساعات النوم تتراوح عند الإنسان البالغ ما بين 7 : 8 ساعات يومياً أي أننا نقضي أكثر من ثلث العمر في النوم فالإنسان الذي عاش ستين عام .. نام منها حوالي عشرين عام.

    • هل تعلم أن سمك جلد الإنسان لا يزيد عن 2 ملم ، و سمك جلد الفيل يبلغ 25 ملم ، و جلد الإنسان يحتوي على عدة آلاف من الغدد التي تفرز العرق بينما جلد الفيل خال من هذه الغدد باستثناء جفون العينين.

    • هل تعلم أن الرجل العادي يمشي بمعدل 20 ألف خطوة يومياً .. أي في خلال 80 سنة يكون قد طاف حول العالم ستة مرات.

    • هل تعلم أن نبضات القلب تتأثر بحجم الجسم ، فعدد ضربات قلب الإنسان العادي ثمانين ضربة في الدقيقة .. و في الفيل 25 ضربة في الدقيقة .. و في الفأر 700 ضربة في الدقيقة .. أما قلب العصفور فعدد ضرباته 1000 ضربة في الدقيقة.

    • هل تعلم أن الطفل حديث الولادة يبكي في المتوسط مدة 113 دقيقة يومياً .. و الدموع التي يفرزها تساعد كثيراً على رعاية صحته العامة .

    تقبل ودجى واحترامى يا عبدو
    ميرسى لك على الموضوع الرائع

    عاشق الرومانسية الجميل
    بنك المعلومات-- ارجو التفاعل- عبدو W6w_20051018011313a8332c3cبنك المعلومات-- ارجو التفاعل- عبدو W6w_20051018011313a8332c3c




    بنك المعلومات-- ارجو التفاعل- عبدو 31385568
    بنك المعلومات-- ارجو التفاعل- عبدو 128874263111

    descriptionبنك المعلومات-- ارجو التفاعل- عبدو Emptyرد: بنك المعلومات-- ارجو التفاعل- عبدو

    more_horiz


    ابراهيم


    تسلم ياكبير



    سينا


    نورت ياغالي ربنا يكرمك


    هل تعلم


    ان لكل منا طاقة محددة

    والمثل يقول

    كثرة الضغط تولد الانفجار

    فلا تضغط كثيراا على احد اصدقائك
    بالحاح


    شكراا جزيلا نورتوني




    بنك المعلومات-- ارجو التفاعل- عبدو %D9%8A%D8%A7%D8%B1%D8%A8

    دعوتك وسأظل أدعو لك فمن يعلم بحالى غيرك .......


    بنك المعلومات-- ارجو التفاعل- عبدو 9777ee-5c9ac6f1d6b4
    صلاحيات هذا المنتدى:
    لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى