حبيبتى مين
ا ميت أهلا وسهلا تفضــل اقعد على اي طرابيزة انت تحبهــا., بس شكلك أنت اول مرة تنورنــا..]خد بالك القعدة بمشاريب ...] ,اه صح بقلك ايه... أنت لازم تسجــل عندناعلشان تبقي حبيبنــا , بالزوق بالعافية هتسجــل ..ماتبصليش كده بقلك على الطلاق لتسجل يلا دووس هنا وسجل ولازم تشارك.كمـان.هينزلك خصم عالمشاريب لما تشارك معـانا
فريق الاداره
magic.......ابو تريكه
اضـغـط [URL="http://vvv3vvv.blogspot.com/"]هـنـا[/URL] لـدخـول فـى [URL="http://vvv3vvv.blogspot.com/"]عـالـم غـريـب[/URL]اضغط هنا لدخول فى عالم غريب


حبيبتى مين
ا ميت أهلا وسهلا تفضــل اقعد على اي طرابيزة انت تحبهــا., بس شكلك أنت اول مرة تنورنــا..]خد بالك القعدة بمشاريب ...] ,اه صح بقلك ايه... أنت لازم تسجــل عندناعلشان تبقي حبيبنــا , بالزوق بالعافية هتسجــل ..ماتبصليش كده بقلك على الطلاق لتسجل يلا دووس هنا وسجل ولازم تشارك.كمـان.هينزلك خصم عالمشاريب لما تشارك معـانا
فريق الاداره
magic.......ابو تريكه
اضـغـط [URL="http://vvv3vvv.blogspot.com/"]هـنـا[/URL] لـدخـول فـى [URL="http://vvv3vvv.blogspot.com/"]عـالـم غـريـب[/URL]اضغط هنا لدخول فى عالم غريب

حبيبتى مين
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

دخول


descriptionفتاوى واحكام Emptyفتاوى واحكام

more_horiz
امرأة سبت زوجها

السؤال : المرأة إذا سبت زوجها أو دين زوجها هل تصبح طالقاً في الشرع كما تسمع من أكثر الناس ؟ أفدونا أفادكم الله
الجواب : إذا سبت المرأة زوجها لا تكون طالقاً ولكن عليها التوبة من الله وأسبت باح زوجها ، فإذن سمح عنها فلا بأس ، وإذا أسبها كما سبته قصاصاً لا يزيد على ذلك ، وإن سمح عنا فهو أفضل لأن الله يقول ( وأن تعفوا أقرب للتقوى ) .
والنبي : يقول " ما زاد الله عبدا بعفو إلا عزاً " .
أما سبها لدين زوجها المسلم فهو كفر أكبر ، نسأل الله السلامة .

descriptionفتاوى واحكام Emptyرد: فتاوى واحكام

more_horiz
تسلم يا ماجيك علي الفتوي الجميله دي
بجد فعلا انا اول مرة اعرفها
تسلم يا جميل ودايما انت كده معرفني الجديد
فتاوى واحكام 129668

descriptionفتاوى واحكام Emptyرد: فتاوى واحكام

more_horiz
شكرااااا ميرنا على المرور
سعيد جدا بمرورك ومتابعتك
magic

descriptionفتاوى واحكام Emptyرد: فتاوى واحكام

more_horiz
أدعت زوجته أنه عمل لها سحراً

س : كنت متزوجاً امرأة فحصل بيننا خلاف فطلقتها الأولى ، فردت إلى، وجاء أيضاً سبب ثاني فطلقتها

للمرة الثانية وردت إلى وفي المرة الثالثة جاءت بأقوال كاذبة ، حيث تقول : إني عملت لهم سحراً وكبراً

فغضبت لهذا الموضوع فطلقتها رغم أن لي منها ابناً وبنتناً ولنا حوالي أربع سنوات حتى الآن ولم تتزوج هي

حتى الآن – وأنا الآن أريدها وهي تريدني . فهل يصح لي أن أرجعها ؟ وماذا أفعل كي يتحقق ذلك ؟

الجواب : عليه أن يحضر عند قاضي بلدة مع المرآة ووليها حتى يسجل كلام الجميع وهل كان غضبة شديداً

في المرة الأخيرة بسبب كلامها القبيح ينظر في الأمر أم أن الأمر على خلاف ذلك فإما أن يفتيه أو يكتب


كلامه وكلام المرأة وكلام ولتها ويبين لنا هل كان غضبه شديداً وأسبابه ، ثم تنظر في الأمر إن شاء الله – ثم


يبلغ ذلك ، أما عن طريق الإذاعة ، أو عن طريق الكتابة


عدل سابقا من قبل magic في الخميس يناير 14, 2010 10:40 pm عدل 1 مرات

descriptionفتاوى واحكام Emptyرد: فتاوى واحكام

more_horiz
تسلم يا ماجيك
بارك الله فيك
ايوة كده يا عم ماجيك افتين كمان وكمان
تسلم علي معلوماتك

descriptionفتاوى واحكام Emptyرد: فتاوى واحكام

more_horiz
كيف تفيد مطلقتك ؟

السؤال : ما الصيغة التي تقال عند إرجاع المطلقة ؟
الجواب : الكلمة الطلقة على إرجاعها تكفي ، وإذا قال : أنا مراجع زوجتي أو أرجعت زوجتي ، أو مسكت زوجتي أو رددت زوجتي إلى عصمتي ، فكل هذه الكلمات تدل على المعنى وما كان مثل هذه الكلمات ، ويُشهد شاهدين عدلين ، وهذا أفضل ،

descriptionفتاوى واحكام Emptyرد: فتاوى واحكام

more_horiz
تسلم علي موضوعك
جزاك الله خيرا

descriptionفتاوى واحكام Emptyرد: فتاوى واحكام

more_horiz
شكرااااااااااااا جدا يا ميرووووو على متابعتك

سعيد جدااااااااااا بمرورك
اتمنا اكون قدمت شئ يفدكم جميعا
شكرااا مرة تانيه على المرور

descriptionفتاوى واحكام Emptyرد: فتاوى واحكام

more_horiz
حرج في هذا الزواج

السؤال : أنني رجل متزوج وأسافر خارج المملكة ولمدة متفاوتة ، أحياناً بضعة أيام ، وأحياناً بضعة أسابيع وحيث إنني ابتعد عن المحرمات ، فهل يجوز لي الزواج من أمراه مسلمة على أن أطلقها بعد نهاية مدة وجودي في ذلك البلد ؟ جزاكم الله خيراً وأحسن إليكم ونفعنا بعلمكم ؟
الجواب : لا حرج في ذلك عند جمهور أهل العلم إذا كان ذلك بينك وبين الله عز وجل والأحوط ترك النية المذكورة ، وأن يتزوجها بنية إمساكها إن رغبت فيها ، عملاً يقول النبي $ " دع ما يريبك إلى ما لا يريبك وقوله $ " من اتقى الشبهات فقد استبرأ لدينه وعرضه ، وخروجاً من الخلاف

descriptionفتاوى واحكام Emptyرد: فتاوى واحكام

more_horiz
لا يجوز للمرأة أن تطلق نفسها
السؤال : يوجد عدد كبير من النساء متزوجات على الورق فقط، وسبب ذلك تخلي الأزواج عن مسؤولياتهم والهروب منها ، وترك الزوجة تواجه مصير الحياة وحدها ومعها أطفالها .. وجاءتا يا سماحة الشيخ النصيحة لهؤلاء الشباب الأزواج .. وهل للمرأة المعلقة أن تطلق نفسها إذا تزكها زوجها لعدة سنوات وهي تحمل عبء الأطفال ؟ جزاكم الله خيراً .
الجواب : الواجب على كل زوج أن يتقي الله في زوجته وأن يعاشرها بالمعروف وأن ينفق عليها حاجاتها وأن يحذر مالها وإضاعتها لما يترتب على ذلك من الضرر لأسباب الفتنة ، وقد قال الله عز وجل ( وعاشروهن بالمعروف ) .
وقال $ في خطبة في حجة الوداع يوم عرفة " استوصوا بالنساء خيراً ولهن عليكم رزقهن وكسوتهن بالمعروف " .
والأحاديث في ذلك كثيرة ، ومتى قصر الزوج في حق زوجته ، فليس لها أن تطلق نفسها ولكن عليها أن تصبر أو ترفع أمرها إلى المحكمة ، وفيما تراه المحكمة الكفاية إن شاء الله لنسأل الله أن يصلح أحوال المسلمين جميعاً وأن يمنحههم التفقه في الدين والثبات عليه إنه سميع قريب .

descriptionفتاوى واحكام Emptyرد: فتاوى واحكام

more_horiz
طب اقولك ايه ياماجيك

رائع ياماجيكو

descriptionفتاوى واحكام Emptyرد: فتاوى واحكام

more_horiz

طــــلاق ضهار

السؤال : يقول السائل تناضب مع زوجتي فغضبت غضباً شديداً فقلت لها : أنت طلقانه أنت بظهر أمي وأنا الآن أريد إرجاعها فما رأي الشرع في ذلك ؟ أفيدوني بارك فيكم .

الجواب : هذا فيه طلاق وظهار فقوله أنت طلقانه هذه تحسب واحدة إذا لم يكن قبلها طلقتان فهذه واحدة ويراجعها في العدة والسنة أن يشهد شاهدين على أنه –راجع زوجته ما دامت في العدى والعدة ثلاث حيظ فإذ راجعها قبل أن تخص ثلاث حيض إذا كانت تخيض فلا بأس وإذا كانت لا تحيض بكبر سنها فعدتها ثلاث أشهر فإذا أمضت الثلاثة انتهت العدة .
وعليه مع ذلك كفارة الظهار ولقوله أنت تضهار أمي فإذا يغير كفارة ايظهار حل له الاتصال بها بالجماع وغيره .
وكفارة بظهار عتق رقبة مؤمنة فإن لم يجد صام شهرين متتابعين فإن عجز أطعم ستين مسكيناً لكل مسكين نطق صائم من قوت البلد من تمر أو حنطه أو غير ذلك قبل أن يملها وقبل


أن يقربها وعليه التوبة إلى إليه من ذلك لأنه منكر من الهول فانظها منكر . فعليه التوبة إلى الله من ذلك أما شدة الغضب ففيها تفضيل لكن هذا هو الجوب عما وقع منه وإذا كان لديه قاض في بلدة ففي إمكانه أن يتصل هو بالقاضي ويشرح له أسباب التعصب هو والمرأة وقليها وإذا كان قريباً فبإمكانه أن يتصل بناحيتي نظر في أمرة من جهة شدة الغضب وأسبابه وإلا فهذا جوابه عى وقع فيه إذا ترك البحث فيما يتعلق بشدة الغضب .


descriptionفتاوى واحكام Emptyرد: فتاوى واحكام

more_horiz
وجــوب العدة على المطلقة


السؤال : إذا طلقت المرأة بعد نشوز طالت مدته إلى سنة أو سنتين أو أقل وإنما مضت مدة استبراء الرحم قبل الطلاق فهل

تلزمها العدة أم لا أو يجوز أن تتزوج ولا عدة عليها وقد ظلتها زوجها على عوض ولا يرغب الرجعية ؟

الجواب : إذا طلقت المرأة وحببت عليها العدة بعد الطلاق ولو طالت مدتها بعيدة عن زوجها لقول الله سبحانه بعيدة عن

زواجها لقول الله سبحانه ( والمطلقات يتربصن بأنفسهن ثلاثة قروء ولأن النبي $ وأمر زوجة ثابت بن قيس اختلصت

منه أن تعتذر بعد الخلع بحيظه والصواب أنه يلغي المختلفة حيظه واحدة بعد الطلاق يلغي المختلفة حيظه واحدة بعد




الطلاق بهذا الحديث الشريف وهو مخصص للآية الكريمة المذكورة اتفاقان اعتدت المختلفة وهي المطلقة على مال بثلاث حيصات كان ذلك أكمل وأحوط خروجاً من خلاف يفضل أهل العلم الغائبين بأنها تعتد بثلاث حيظات لعه الآية المذكورة


.







privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
power_settings_newقم بتسجيل الدخول للرد