دخول


descriptionعصام شرف فى كلمته لشعب مصر: تجميد الضريبة العقارية.. وإجراءات لتحفيز الاقتصاد وتحسين الأجور.. وسنتعامل مع المعتقلين بروح القانون Emptyعصام شرف فى كلمته لشعب مصر: تجميد الضريبة العقارية.. وإجراءات لتحفيز الاقتصاد وتحسين الأجور.. وسنتعامل مع المعتقلين بروح القانون

more_horiz
عصام شرف فى كلمته لشعب مصر: تجميد الضريبة العقارية.. وإجراءات لتحفيز الاقتصاد وتحسين الأجور.. وسنتعامل مع المعتقلين بروح القانون


الخميس، 26 مايو 2011 - 00:54
عصام شرف فى كلمته لشعب مصر: تجميد الضريبة العقارية.. وإجراءات لتحفيز الاقتصاد وتحسين الأجور.. وسنتعامل مع المعتقلين بروح القانون S52011252367
رئيس مجلس الوزراء الدكتور عصام شرف


علن رئيس مجلس الوزراء الدكتور عصام شرف، الأربعاء، تجميد العمل بالضريبة العقارية، مشيراً إلى أن هناك حزمة من الإجراءات لتحفيز الاقتصاد المصرى، وهناك إصلاح لمنظومة الأجور.

وقال شرف، فى كلمة عبر التليفزيون المصرى: "لو استطعنا تخفيض الدعم على المواد البترولية بنسبة 10% فإن ذلك من شأنه أن يساعدنا على بناء حوالى 70 ألف شقة وعدد كبير من المستشفيات والجامعات والمدارس".

وأضاف، أن أى تخفيض فى الدعم سوف يتجه مباشرة للفقراء ولصالح المحتاجين، لكنه شدد فى الوقت نفسه على "أننا سوف نستمر فى الدعم خصوصا السلع الغذائية".

وتحدث رئيس مجلس الوزراء الدكتور عصام شرف عن المطالب الفئوية، قائلاً: "أنا أحب أن أطلق عليها المطالب الإنسانية، لأن المطالب الفئوية يقوم بها بشر لهم مشاعر إنسانية وأنا على ثقة أن الغالبية العظمى منهم يتحركون نتيجة لمشاعر إنسانية نبيلة، لكن هناك نوعاً من الاستعجال، لأنهم فى الماضى عانوا من التجاهل".

ونبه إلى أن هناك قلة تستغل هذه الأمور للإساءة لمسيرة الثورة ومحاولة إضفاء نوع من الفوضى، مناشداً الجموع التى لها الحق فى الحلم بمستقبل أفضل أن تتخلص من هذه القلة التى تحاول الإساءة ليها.

وقال شرف، إنه من الصعب تحقيق كل المطالب الفئوية، لأن المشكلة ليست مادية ومالية فقط، ولكن الكثير منها يعتمد على إصلاحات مؤسسية وإدارية، لذا فلابد من إتاحة الوقت للتأكد من ضمان تحقيق المطالب بحيث تشمل جميع الفئات وحتى يكون هناك عدل فى تحقيق المطالب.

وتطرق رئيس مجلس الوزراء إلى مشكلة أخرى ترتبط بالمطالب الفئوية، وهى أنه اتضح أن أغلب من تم عقد لقاءات معهم لسماع مطالبهم لا يمثلون كل القطاع الذى ينتمون إليه.

وفى هذا الصدد أعرب شرف عن أمله أن تجرى انتخابات النقابات قريباً لتكون آلية تفاوض جماعى معترفاً بها، ووسيلة للتفاعل.

وشدد رئيس مجلس الوزراء الدكتور عصام شرف على التزام الحكومة بإجراءات الإصلاح السياسى والإدارى والمالى، مضيفاً أن هذا الإصلاح كفيل بأن يوفر مناخاً لتحقيق هذه المطالب ومنها إعادة هيكلة الأجور على نحو أكثر عدالة، بما يضمن تحسناً نوعياً فى مستوى المعيشة فى الفترة القادمة.

وأشار شرف إلى أن شباباً قابلوه أبلغوه أنهم لا يريدون تعييناً أو أموالاً وإنما يريدون أن يشعروا بأن هناك هيكلاً سوف يستوعبهم بعد سنتين أو ثلاثة، ولذلك لابد من وجود هياكل مؤسسية.

ووعد شرف ببذل كل الجهود لإيفاء مصابى وأسر شهداء الثورة حقهم، وقال: "فى كل مقابلانى أطلب قائمة بهم (المصابين والشهداء) للقيام بالواجب، ونحن قدر الاستطاعة قمنا ببعض الأشياء، مع مجموعة من ممثلى مصابى الثورة لكنها غير كافية، حيث حصلنا على 3000 اسم وأعد بأن نبذل كل الجهود لكى نوفيهم حقهم.. هذا حق لهم ونحاول على قدر المستطاع وأنا بصفتى الشخصية اتصل بهم.. هذا حق لهم".

وانتقل رئيس مجلس الوزراء للحديث عن الإعلام المصرى، فقال "هو إعلام فى مجمله محترم، لكن هناك بعض الشواهد تقلق الكثير دون الدخول فى التفاصيل".

وناشد الإعلاميين بتحرى الدقة فى نشر الأخبار، قائلاً: "كل ما أرجوه، هى رسالة من مواطن مصرى إلى مواطن مصرى يعمل فى الإعلام، هو أنه عند إعداد خبر عن اتهام شخص، التأكد بالفعل أن هذا الشخص متهم، وأن هناك تحقيقاً أثبت أنه متهم".

وأضاف شرف: "لا يجب أن نستهتر بمحاكمة التاريخ عندما تثبت براءة هذا الشخص، والأكثر لا نستهتر بحساب الله تعالى، وهناك العديد من الأسر تدمرت بالكامل.. ناهيك عن مجال الاستثمار".

وتابع أن الحكومة حريصة على إحقاق الحق وترسيخ دولة القانون، داعياً إلى الاهتمام بالتأكد من الأخبار، والتفكير مرة واثنتين وثلاثة قبل نشر أى خبر.. مشيراً إلى ضرورة وجود آليات قانونية لذلك.

قائلاً إنه يحب أن يسميه ملف العدالة، كاشفاً عن أن الحكومة بصدد تشكيل لجنة تحت اسم العدالة الوطنية.

وأوضح المقصود بالعدالة فى هذا السياق، قائلاً إنها العدالة التى تسمح بحرية الاختيار ولا تسمح بالتمييز، وتسمح لكل إنسان بممارسة حقه قناعاته، والقدرة على ممارسة الشعائر بحرية.

وأضاف، أن انطباق هذا المفهوم على المصريين المسيحيين والمصريين المسلمين فى الفترة السابقة كان يجرى من منطلق المواءمة، وقد جاء الوقت للتعامل معه من الجذور.

وأوضح، أن تلك اللجنة تعمل وفقاً للماضى والحاضر والمستقبل، فالماضى هناك تلال من الدراسات القيمة جداً تقوم بها مجموعة من أعضاء اللجنة وغيرهم الكثير، والحاضر هو وجود قاعدة بيانات سليمة توضح كل شىء، أما المستقبل فهو أن تكون مصر كما يجب أن تكون.. يعيش فيها المصريون دون تمييز وحرية.

وانتقل رئيس مجلس الوزراء للحديث عن الملف، فأكد أن هناك تحسناً نسبياً فى الأوضاع، وهناك تطوراً كبيراً.. مشيراً إلى أن دفعة استثنائية من الشرطة تخرجت لتعزيز الأمن فى الشارع المصرى، وهى تضم حوالى 1400 شاب.

وقال شرف، إنه رأى فى أعين هؤلاء الشباب عندما كانوا يرددون النشيد الوطنى ويؤدون اليمين نظرة تحدٍ وأملاً كبيراً جداً يظهر منه الرغبة فى الحفاظ على مصر.

وأضاف، أنه تجرى حالياً إعادة هيكلة لجهاز الشرطة ولوائح جديدة ستنعكس على رفع حالة الأمن فى الشارع المصرى، مشيراً إلى أن الحكومة من خلال القانون تمنح أقصى صلاحية لرجال الشرطة مع القوات المسلحة فى الدفاع عن الممتلكات العامة.

وشدد على أن الحكومة تعطى الملف الأمنى أعلى درجات الأهمية، مشيراً إلى أن جميع الطلبات ستتحقق لهذا الجهاز، وهناك استجابة فورية لطلباته.

وعاد شرف للحديث فى كلمته المتلفزة عن المطالب الفئوية، مناشداً أصحاب "المطالب الإنسانية" ألا يتسبب ذلك فى ضرر للآخرين أو تعطيل العمل أو تخريب المنشآت.

وأشار إلى أن القانون يمنع ذلك، لكن بغض النظر عن القانون، هناك الشعور العام.وتحدث عن المعتقلين بسبب الاحتجاجات، قائلاً "سيتم التعامل مع حالتهم وفقا لروح القانون.. القانون الذى يجرم الإضرار.. وعلى الجانب الآخر القانون بما فيه من رحمة يراعى الحماس الذى يغلب على من يقومون بهذه الأمور".

وتطرق شرف إلى محاربة الفساد، قائلا إنه كلف شخصية رصينة ومحترمة بوضع تصور لتفعيل دور الـ13 جهازاً رقابياً التى لدينا والتنسيق فيما بينها.

وقال: "أنا من مثل الملايين أقلق دائما من الفساد.. ولم أتصور أن الفساد أصبح مؤسسة وأن الكثير المتعاملين به لا يعلمون أنه فساد".

وتناول شرف الملف الاقتصادى والمالى، خاصة ما يتعلق بالاستثمار، فقال: "نحن على المسار الصحيح"، وأضاف: "لابد أن يكون التوجه هو حل المشكلات وعدم ظلم المستثمرين الذين دخلوا على مناخ فاسد".

وتابع: "أن من لم يفسد لكنه أخطأ، فينبغى أن يكون التعامل معه ونحن حريصون عليه لعودة عجلة الاستثمار مرة أخرى".

وأكد أن الحكومة تعمل لتشغيل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وقال إن اقتصاد مصر سيعتمد على المشروعات الصغيرة والمتوسطة، التى ستخدم على المشاريع الكبيرة، مشيراً إلى أنه فى القريب سنتحدث عن تفاصيل فى ذلك الموضوع.

وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى أن هناك جهودا لإقرار مشروع منطقة تجارة حرة بين مصر ودول أفريقيا، وقال إن ذلك يؤكد توجهنا تجاه أفريقيا، مشيراً إلى أن الحكومة لمست خلال الجولات التى قام بها وزراؤها فى دول القارة السمراء مشاعر أصيلة فى نفوس الأفارقة تجاه مصر أصيلة، وأضاف: "لابد أن نستثمر ذلك ونستثمر الموارد الأفريقية".

ولفت إلى أن وزارة الإسكان بصدد الانتهاء من مشروع الإسكان القومى منخفض التكلفة، لكنه سيكون ذا جودة عالية وسيتم الإعلان عنه فى القريب العاجل.

وأشار إلى أنه سيشارك غداً فى اجتماعات مجموعة الـ8 الصناعية بتكليف من رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المشير محمد حسين طنطاوى بغرض إطلاق شراكة بعيدة المدى بين مصر والدول الأوروبية.

وأعرب عن ثقته فى أن ذلك سيكون له انعكاسات جيدة على الاستثمارات والتنمية، لافتاً إلى أن هذه الزيارة تندرج فى إطار علاقات مصر مع دول العالم والتى تعتمد على المصالح المشتركة بين الشعوب.

وأضاف أن العالم يحترمنا ما دمنا نعمل على تحقيق التنمية والعدالة الاجتماعية وحسن توزيع الموارد والديمقراطية.

وقال رئيس مجلس الوزراء الدكتور عصام شرف، إن هناك توجهاً عاماً لشطب اسم مصر من قائمة الدول الأكثر فساداً فى العالم بعد الجهود المبذولة حالياً لتحويل المسئولين السابقين إلى جهاز الكسب غير المشروع.

وأضاف، أن الدول العربية لها وضع كبير فى نفوسنا وعلاقتنا معهم مبنية على الاحترام المتبادل، ومصر ينظر لها على أنها دولة قائدة.

ولفت إلى أن هناك متاعب للمستثمرين العرب بخصوص بعض العقود فى السابق، ونحن أخذنا العهد أن نحلها على قدر الإمكان، مشيراً إلى أن هناك استعداداً تاماً لزيادة الاستثمار فى مصر.

وتناول شرف موضوع البحث العلمى، فقال إنه أساس الاقتصاد والقدرة التنافسية، وأضاف أن الخطوة الأولى فى أى مشروع لابد أن تبنى على فكر علمى، ونحن نملك من الكفاءات المصرية للقيام بذلك الدور الرائد وعلى سبيل المثال مشروع الدكتور أحمد زويل.

وقال شرف، إن الموازنة تتضمن زيادة فى الخدمات الاجتماعية (الصحة، التعليم، النقل)، موضحاً أنها زيادة فى المخصصات كنسبة.






تـمر ] اللحظـة بغيابك ..
                          عشر سـاعات ..
   
وعشر سآعات e]بحضورك ]
                                       .. مثل لحظـة ..



 اللــــهَم "
   إنَك تَـرِآه , وآنآ لآ آرَآه ..
   
        فـ إنِ رأيتَـه فرِحاً / فـ أتممِ عليَه فرحتِه
   

وإنِ رأيتـهُ مهوُماً / فـ فرِج هممممهِ



”~
تدريّ متىَ آ̷̷حس أنهإ
 ضّإقت بيا
   
               يوُم آدري ٱنَ آلدنييآ ضآيقققه بيگ . .
   وُ مَ ب يديّ حيله

descriptionعصام شرف فى كلمته لشعب مصر: تجميد الضريبة العقارية.. وإجراءات لتحفيز الاقتصاد وتحسين الأجور.. وسنتعامل مع المعتقلين بروح القانون Emptyرد: عصام شرف فى كلمته لشعب مصر: تجميد الضريبة العقارية.. وإجراءات لتحفيز الاقتصاد وتحسين الأجور.. وسنتعامل مع المعتقلين بروح القانون

more_horiz
انسان فعلا محترم ويستحق المنصب

لكنه محتاج شوية جرأة فى القرارت


عصام شرف فى كلمته لشعب مصر: تجميد الضريبة العقارية.. وإجراءات لتحفيز الاقتصاد وتحسين الأجور.. وسنتعامل مع المعتقلين بروح القانون Ta3melbyotcu3dg3

عصام شرف فى كلمته لشعب مصر: تجميد الضريبة العقارية.. وإجراءات لتحفيز الاقتصاد وتحسين الأجور.. وسنتعامل مع المعتقلين بروح القانون Jb13120944831
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى