بسم الله الرحمن الرحيم
يا صُحبتى الطيبه
سلامُ الله عليكُم ورحمته وبركاته
... اللهُم أنت السلام ومنك السلام واليك يعود السلام تباركت وتعاليت يا ذا الجلال والإكرام فسلام على النبى الكريم وسلام على المُرسلين وسلام على الصحابه الكرام الميامين وسلامُاً بإحسان على التابعين.
بعدما قضيت وقت عاصف بعد نتيجة التعديلات واتهامات رايحه جايه للمسلمين والاسلام والجماعات الاسلاميه وحالة الرعب المُميته التى ظهرت من الجماعات السلفيه والإخوان المُسلمين..بصراحه قلق قلق وتعب وممكن يؤدى لمرض الخوف من الخوف.
ولأنى كُنت أسيره للتفكير بدينى كُنت عايزه اخبيه من أعين مُتربصه توجه اسهم مسمومه بعدم فهم لرحمته وشفافيتُه الصافيهو بالوضع والفساد والإعتصامات والإقتصاد و.. و.. بجد ضعفت قوتى للتحمل وتعبت وابتعدت عن كل شىء لكن بفضل الله ثم أُمى وشقيقتى قُمت مما انا فيه ساعدونى للإستفاقه ومعرفة ما يلى:
هدانى ربى لعدة أشياء سأعرض نفسى عليها مُسبقا قبل التفكير فى اعطاء اى رأى أو قول اى كلمه بحق اى شخص او بصنع اى فكره
أولا أعرف سبب خلقى"َمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنْسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ" يعنى إتخلقت لهدف واحد وهو العباده البحته موش علشان اجمع الفلوس والا للسلطه والا للصراع الدائم لنُصرة الآفكار والآحزاب والا لأى شىء للعباده وطبعاً للعمل بس هدف الخلق غير قابل للتحور أو الإنشغال بأى نعمه ذللها لنا الخالق من أجل إستغلالها فى اداء العبادة.
ثانياً اعرف مادة خلقك وأنك خُلقت من شوية تراب وشوية مياه مهينه بقيت طين وبنفخه من الجباروبكلمة كن فكُنت لا بشطارتك والا بقدرتك انت اضعف مما يكون "وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَكُم مِّن تُرَابٍ ثُمَّ إِذَا أَنتُم بَشَرٌتَنتَشِرُونَ "
"عرفت يا واهم انك ابسط من البساطه أَلَمْ نَخْلُقكُّم مِّن مَّاءٍ مَّهِينٍ"
ثالثاً تعالى بقا اعرف ان هُناك فواعد تحجميعه للعبادة ماشى انت/ى مسلم/ه طب تعالى بقا نفتحلك سجل محاسبه بأعمالك وبالسجل ده اما ستكون من اهل الجنه او من اهل ال... طيب ومين هايسجل أفعالنا اكيد سيكون وسيط من رب العزه سيكونا ملكان موكلان بكتابة الأعمال{رقيب وعتيد}"مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ" يعنى كل اللى هانلفظ به مكتوب هانتغامز حتى ستجده حتى الايماء موجود بسجل حسابك التى سجلته عليك الملائكه فدقق وتمحص وخاف من ربك
رابعا اعلم انه أخطر مُدمر لحياة اى انسان هو سوء الظن" يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيراً مِّنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ"
لآن يليه الكفر فلا يُساعدك الشيطان لكى تكون رفيقه بالنار فخالفه وأحسن الظن"إِنَّ اللَّهَ يَقُولُ أَنَاعِنْدَ ظَنِّ عَبْدِى بِى وَأَنَا مَعَهُ إِذَا دَعَانِى"
خامسا عند الحُكم بالكلمه على شخص اعلم خطر الكلمه"وهل يكب الناس في النار على وجوههم إلا حصاد ألسنتهم"واحذروا من ان تكونوا سُكاناً لعصارة اهل النار "ردغة الخبال"
ومن قال في مؤمن ماليس فيه أسكنه الله ردغة الخبال حتى يخرج مما قال"
سادساً انا وانت لا نعرف نية من امامنا عند الحديث فلا تُطلق العنان للسان لتقول انا مُتأكد من سوء نية من أمامك ((إنما الأعمال بالنيات، وإنما لكل امرئ ما نوى"
إستشف سلامة نيتُُه الى أن يثبت عكسها
سابعاً يا جماعه لا يُمكن لاى انسان ان يكشف ويعلم يقيناً لما بالقلوب ليحكم علي هذا الانسان بالكفراو الإبتِداع أو بالنفسقه أو نتهم النوايا" إني لم أومر أن أنقب عن قلوب الناس"رواه البخاري
ثامناً تمسكت بكتاب ربى الذى يقول" يُرِيدُونَ أَنْ يُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللَّهُ إِلَّا أَنْ يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ"فلم ابالى بأى احد يُحارب ليمنع اشراق الاسلام بكل بُقعه فى الارض لانه رغم انفى وانف كل جبار عنيد الله سيُتم دينه ويجعله تاج يُرفرف ويعتلى ارضه وسمائه فسبحانك يا مالك الملك موش بتعمل اللى عليك اتركها لربك وربك لن يُضيعك
اخيرا كل هذا ذلله لى ربى فماذا ينقصنى لاثق به ولا أتعب ولا يصيبنى القلق انا فعلت وافعل ما على كله بيده سُبحانه:
ألم يُنجى أمى هاجر هى ورضيعها من الموت عند زمزم غير ثقتها برب العباد
ألم يُنجى الله سيدنا ابراهيم من بطش النمرود غير ثقته بربه
الم يُنجى سيدنا محمد وسيدنا ابو بكر وهما بالغار الا ثقتهما بربهما
ألم يُنجى بها الله سيدنا ابراهيم من الحرق فى النار لوثوقه بربه
وحدث ولا حرج سبحانك يا مالك الملك فما كان منى الا ان سكنت حالة الخوف وفكرت وتدبرت
وكففت لسانى وقبل وضع اى رد أُفكر مليون مره واعرض نفسى على التسع حاجات دول لانى موش قد حر النار ولا غسلينها" ما يسيل من جلود أهل النار من الصديد والدم"ولا ضريعها" الضريع:
شيء يكون في النار، يشبه الشوك، أشدّ مرارة من الصبرِ، وأنتن من الجيفة، وأحر من النار، سماه الله ضريعاً " ولا اتحمل أن أكُل من شجرة الزقوم التى هى شجره تخرج من أصل الجحيم والتى هى طلعها كأنه روؤس الشياطين"
اللهم سلم سلم وارشدنا يا كريم الى ما هو خيراً للإسلام وللبلاد والعباد فسيساعدنى ربى لتحقيق الصبر واليقين والثقه وحُب الله
يا صُحبتى الطيبه
سلامُ الله عليكُم ورحمته وبركاته
... اللهُم أنت السلام ومنك السلام واليك يعود السلام تباركت وتعاليت يا ذا الجلال والإكرام فسلام على النبى الكريم وسلام على المُرسلين وسلام على الصحابه الكرام الميامين وسلامُاً بإحسان على التابعين.
بعدما قضيت وقت عاصف بعد نتيجة التعديلات واتهامات رايحه جايه للمسلمين والاسلام والجماعات الاسلاميه وحالة الرعب المُميته التى ظهرت من الجماعات السلفيه والإخوان المُسلمين..بصراحه قلق قلق وتعب وممكن يؤدى لمرض الخوف من الخوف.
ولأنى كُنت أسيره للتفكير بدينى كُنت عايزه اخبيه من أعين مُتربصه توجه اسهم مسمومه بعدم فهم لرحمته وشفافيتُه الصافيهو بالوضع والفساد والإعتصامات والإقتصاد و.. و.. بجد ضعفت قوتى للتحمل وتعبت وابتعدت عن كل شىء لكن بفضل الله ثم أُمى وشقيقتى قُمت مما انا فيه ساعدونى للإستفاقه ومعرفة ما يلى:
هدانى ربى لعدة أشياء سأعرض نفسى عليها مُسبقا قبل التفكير فى اعطاء اى رأى أو قول اى كلمه بحق اى شخص او بصنع اى فكره
أولا أعرف سبب خلقى"َمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنْسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ" يعنى إتخلقت لهدف واحد وهو العباده البحته موش علشان اجمع الفلوس والا للسلطه والا للصراع الدائم لنُصرة الآفكار والآحزاب والا لأى شىء للعباده وطبعاً للعمل بس هدف الخلق غير قابل للتحور أو الإنشغال بأى نعمه ذللها لنا الخالق من أجل إستغلالها فى اداء العبادة.
ثانياً اعرف مادة خلقك وأنك خُلقت من شوية تراب وشوية مياه مهينه بقيت طين وبنفخه من الجباروبكلمة كن فكُنت لا بشطارتك والا بقدرتك انت اضعف مما يكون "وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَكُم مِّن تُرَابٍ ثُمَّ إِذَا أَنتُم بَشَرٌتَنتَشِرُونَ "
"عرفت يا واهم انك ابسط من البساطه أَلَمْ نَخْلُقكُّم مِّن مَّاءٍ مَّهِينٍ"
ثالثاً تعالى بقا اعرف ان هُناك فواعد تحجميعه للعبادة ماشى انت/ى مسلم/ه طب تعالى بقا نفتحلك سجل محاسبه بأعمالك وبالسجل ده اما ستكون من اهل الجنه او من اهل ال... طيب ومين هايسجل أفعالنا اكيد سيكون وسيط من رب العزه سيكونا ملكان موكلان بكتابة الأعمال{رقيب وعتيد}"مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ" يعنى كل اللى هانلفظ به مكتوب هانتغامز حتى ستجده حتى الايماء موجود بسجل حسابك التى سجلته عليك الملائكه فدقق وتمحص وخاف من ربك
رابعا اعلم انه أخطر مُدمر لحياة اى انسان هو سوء الظن" يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيراً مِّنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ"
لآن يليه الكفر فلا يُساعدك الشيطان لكى تكون رفيقه بالنار فخالفه وأحسن الظن"إِنَّ اللَّهَ يَقُولُ أَنَاعِنْدَ ظَنِّ عَبْدِى بِى وَأَنَا مَعَهُ إِذَا دَعَانِى"
خامسا عند الحُكم بالكلمه على شخص اعلم خطر الكلمه"وهل يكب الناس في النار على وجوههم إلا حصاد ألسنتهم"واحذروا من ان تكونوا سُكاناً لعصارة اهل النار "ردغة الخبال"
ومن قال في مؤمن ماليس فيه أسكنه الله ردغة الخبال حتى يخرج مما قال"
سادساً انا وانت لا نعرف نية من امامنا عند الحديث فلا تُطلق العنان للسان لتقول انا مُتأكد من سوء نية من أمامك ((إنما الأعمال بالنيات، وإنما لكل امرئ ما نوى"
إستشف سلامة نيتُُه الى أن يثبت عكسها
سابعاً يا جماعه لا يُمكن لاى انسان ان يكشف ويعلم يقيناً لما بالقلوب ليحكم علي هذا الانسان بالكفراو الإبتِداع أو بالنفسقه أو نتهم النوايا" إني لم أومر أن أنقب عن قلوب الناس"رواه البخاري
ثامناً تمسكت بكتاب ربى الذى يقول" يُرِيدُونَ أَنْ يُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللَّهُ إِلَّا أَنْ يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ"فلم ابالى بأى احد يُحارب ليمنع اشراق الاسلام بكل بُقعه فى الارض لانه رغم انفى وانف كل جبار عنيد الله سيُتم دينه ويجعله تاج يُرفرف ويعتلى ارضه وسمائه فسبحانك يا مالك الملك موش بتعمل اللى عليك اتركها لربك وربك لن يُضيعك
اخيرا كل هذا ذلله لى ربى فماذا ينقصنى لاثق به ولا أتعب ولا يصيبنى القلق انا فعلت وافعل ما على كله بيده سُبحانه:
ألم يُنجى أمى هاجر هى ورضيعها من الموت عند زمزم غير ثقتها برب العباد
ألم يُنجى الله سيدنا ابراهيم من بطش النمرود غير ثقته بربه
الم يُنجى سيدنا محمد وسيدنا ابو بكر وهما بالغار الا ثقتهما بربهما
ألم يُنجى بها الله سيدنا ابراهيم من الحرق فى النار لوثوقه بربه
وحدث ولا حرج سبحانك يا مالك الملك فما كان منى الا ان سكنت حالة الخوف وفكرت وتدبرت
وكففت لسانى وقبل وضع اى رد أُفكر مليون مره واعرض نفسى على التسع حاجات دول لانى موش قد حر النار ولا غسلينها" ما يسيل من جلود أهل النار من الصديد والدم"ولا ضريعها" الضريع:
شيء يكون في النار، يشبه الشوك، أشدّ مرارة من الصبرِ، وأنتن من الجيفة، وأحر من النار، سماه الله ضريعاً " ولا اتحمل أن أكُل من شجرة الزقوم التى هى شجره تخرج من أصل الجحيم والتى هى طلعها كأنه روؤس الشياطين"
اللهم سلم سلم وارشدنا يا كريم الى ما هو خيراً للإسلام وللبلاد والعباد فسيساعدنى ربى لتحقيق الصبر واليقين والثقه وحُب الله