حبيبتى مين
ا ميت أهلا وسهلا تفضــل اقعد على اي طرابيزة انت تحبهــا., بس شكلك أنت اول مرة تنورنــا..]خد بالك القعدة بمشاريب ...] ,اه صح بقلك ايه... أنت لازم تسجــل عندناعلشان تبقي حبيبنــا , بالزوق بالعافية هتسجــل ..ماتبصليش كده بقلك على الطلاق لتسجل يلا دووس هنا وسجل ولازم تشارك.كمـان.هينزلك خصم عالمشاريب لما تشارك معـانا
فريق الاداره
magic.......ابو تريكه
اضـغـط [URL="http://vvv3vvv.blogspot.com/"]هـنـا[/URL] لـدخـول فـى [URL="http://vvv3vvv.blogspot.com/"]عـالـم غـريـب[/URL]اضغط هنا لدخول فى عالم غريب
المواضيع الأخيرة
» ايون عملالك عمل
من طرف maged الجمعة يوليو 21, 2017 11:06 pm

» {..يــا غير مسجل إنـا نحبك في الله .‘.
من طرف maged الجمعة يوليو 21, 2017 11:00 pm

» خلاص هتبعد
من طرف طعم البيوت الثلاثاء يوليو 18, 2017 11:07 am

» افتراضي حين تموت المنتديات
من طرف ابو تريكه الأربعاء مايو 10, 2017 12:44 pm

» ورجعنا تاني من جديد ميين معايا هنا
من طرف ابو تريكه الأربعاء أبريل 27, 2016 2:56 pm

» تنويه من منتدى حبيبتي مين\\هموووووووسة
من طرف نغم السبت مايو 02, 2015 8:04 am

» رحلة وادى الريان فقط 135 ج مع إيجيبت سول ترافيل
من طرف egyptsol الثلاثاء ديسمبر 02, 2014 9:08 am

» اللواء محسن الفحام يكتب : الهجره الغير شرعيه رحلات بين الياس والرجاء
من طرف ميرو الثلاثاء يوليو 29, 2014 2:10 am

» اللواء محسن الفحام يكتب : أفرجوا عن قانون تنظيم المظاهرات
من طرف ميرو الثلاثاء يوليو 29, 2014 2:09 am

» اللواء محسن الفحام يكتب : الاضرابات الفئويه وتأثيرها علي الامن القومي المصري
من طرف ميرو الثلاثاء يوليو 29, 2014 2:08 am

» اللواء محسن الفحام يكتب : نحو عهد جديد في العلاقة بين الشرطة والشعب
من طرف ميرو الثلاثاء يوليو 29, 2014 2:07 am

» اللواء محسن الفحام يكتب : نحو عهد جديد في العلاقة بين الشرطة والشعب
من طرف ميرو الثلاثاء يوليو 29, 2014 2:06 am

» دع القلق وابدا حياتك من جديد
من طرف طعم البيوت الأحد مايو 18, 2014 10:14 am

» موقع للادعية والاذكار
من طرف طعم البيوت الأحد أبريل 27, 2014 12:00 pm

» فاكيوم هواء بافضل الاسعار
من طرف تايجر باك الإثنين أبريل 14, 2014 9:46 am

» عندما تموت الحياه
من طرف mawada samy السبت فبراير 08, 2014 4:36 pm

» تحميل دعاء الانبياء للقارئ صلاح الجمل
من طرف alaaking الأحد ديسمبر 29, 2013 2:16 pm

» كلمات باللهجة الجزائرية و معناها الكل يدخل و .......؟؟
من طرف lou bna الخميس نوفمبر 14, 2013 10:35 pm

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
ابو تريكه - 9613
 
طعم البيوت - 4354
 
هموسة - 4351
 
abdo - 3190
 
safy - 2535
 
سينا - 2495
 
arch_mona - 2470
 
magic - 2286
 
fo2sh - 2178
 
rewan - 2068
 

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 16 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 16 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 241 بتاريخ الأحد يناير 22, 2012 4:54 pm
دخول

لقد نسيت كلمة السر

منتدى البرامج
 

 

 

 

 

  

 

 

 

 

 

 
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

الزوار

عودة سحرة فرعون.. الكهنة الجدد يغيرون الجنس ويزرعون الفضاء ويسافرون عبر الزمن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

عودة سحرة فرعون.. الكهنة الجدد يغيرون الجنس ويزرعون الفضاء ويسافرون عبر الزمن

مُساهمة من طرف ابو تريكه في الثلاثاء ديسمبر 14, 2010 7:46 pm

بساط الريح، التخاطر عن بعد، النداهة، السفر عبر الزمن، العلاج عن بعد.. محادثة بين شخصين أحدهما فى القطب الشمالى والثانى فى الجنوبى، السفر بسرعة الصوت، كلها كانت أحلاما للإنسان، كما كان السحر هو السبيل الوحيد لتحقيق الخيال الذى يتجاوز الواقع. لكن يبدو أن العلم الحديث تجاوز الخيال والسحر وأصبح العلماء هم سحرة العصر الحديث، وقد اعتقد بعض البشر من أجدادنا أن الإذاعة أو التليفزيون يمكن أن تكون مسا شيطانياً أو عملاً من أعمال الجن والشياطين، لكنها الآن اصبحت جزءاً من نشاط يومى لا يثير الدهشة. النفاثة هى العنقاء الطائر الخرافى، وأصبح الموبايل والشات والرسائل القصيرة أدوات التخاطب والأخبار فى اللحظة. الفيزيائيون والكيميائيون وعلماء الطب والبيولوجيا والوراثة هم سحرة العصر الحديث حتى لو لم يكونوا يلعبون بأدوات وجماجم ويخرجون الحمام من قبعاتهم.

فى فيلم الساحر المبتدئ، أو The Sorcerer;s Apprentice، الذى أنتجته والت ديزنى العام الماضى، بطولة نيكولاس كيدج ومونيكا بيلوتشى. رغم بساطة الفيلم وكوميديته وفكرته الخيالية إلا انه يمزج بين فكرة السحر والعلم، وكيف ورث الفيزيائيون والكيميائيون السحرة. عندما يتوصل طالب الفيزياء، إلى حل يواجه به ألاعيب السحرة.

الفيلم يبدأ بحادثة قديمة تعود للقرن السابع، عن الساحر «ميرلين»، الطيب والساحرة الشريرة مرجانة.. ميرلين له ثلاثة تلاميذ هم بالتازار وفيرونيكا وماكسيم. ماكسيم يخون أستاذه وينضم للساحرة الشريرة مرجانة، ويسعيان لبعث السحرة الأشرار لاستعباد البشر. وتدبر مرجانة لقتل ميرلين وقبل وفاته يوصى بلتازار بمواجهة الشر ويعطيه تنينا معدنيا يقول له إنه سيتعرف على الساحر المستقبلى الذى سيدمر مرجانة وأعوانها. تحاول مرجانة قتل بالتازار لكن حبيبته فيرونيكا تقبض على روحها ويصبح الاثنان حبيسين داخل لعبة تتناقلها الأجيال.

يسافر بالتازار عبر العصور فى أرجاء العالم للبحث عن صاحب النبوءة »الميرلينية« حتى يعثر على ديف ستوتلر (بروتشول) وهو شاب يدرس الفيزياء فى جامعة نيويورك قليل الخبرة، والثقة بالنفس، يجنده بلتازار ويمنحه دورة مكثفة فى فنون وعلوم السحر. الساحر بالتازار يحاول أن يخرج من الشاب الخائب ديف ساحراً حقيقياً، لكن ديف يرتبك فيثير الفوضى ويفشل فى استعمال السحر التقليدى لكنه يستخدم موهبته فى الفيزياء والموجات الكهرومغناطيسية، ويبدأ فى اكتشاف ألاعيب وحيل الساحرة الشريرة مرجانة ويقرر مواجهتها بالفيزياء وليس بالسحر ويهزمها باستخدام حيلة الانعكاسات الموجية، حيث يغير من اتجاه التأثير ليقلب السحر على الساحرة وليس على العالم.

القصة بسيطة وشيقة، وتصل لنتيجة أن العلم هو وريث السحر والسحرة. ساحر القرن العشرين هو العالم القادر على تحقيق الخيال الإنسانى.

إنجازات العلم والعقل البشرى خلال قرنين ومئات السنين من البحث العلمى لدى العرب أو أوروبا وصولاً للقرن العشرين سوف نكتشف أن الكثير من الأفكار التى كانت تدخل فى مجال السحر والخيال حقق العلماء صنعها بالعلم أو اكتشفوا أنها أمراض وليست أرواحا شريرة.

فرض السحر نفسه على تفسيرات البشر، وكانوا يعتبرون كل مرض أو كل خطر يرجع إلى روح شريرة أو سحرا صنعه الأعداء، اجتمع السحر مع العلم فى المعابد المصرية القديمة، ثم انفصلا مع ظهور العلم التجريبى، فى الطب والفيزياء والكيمياء.

النفاثة.. العنقاء بساط الريح
وكانت الاختراعات خيالاً، فقد حاول عباس ابن فرناس أن يقلد الطيور وأجرى أول محاولة للطيران فى العالم وركب جناحين وحاول الطيران لكنه فشل وترك خيال البشر حتى جاء الإخوان رايت ليقدما اول محاولة بالطيران، وظلت فكرة الانتقال السريع مرتبطة بالسحر، أو الخيال والعفاريت، وبساط الريح فى ألف ليلة وليلة. الآن تحقق الخيال بالفيزياء والهندسة. أصبح ممكنا السفر بالطائرة النفاثة التى تتجاوز سرعة الصوت بمرات، والآن عبر آلاف الكيلومترات.

لقدعرف العالم السيارات السريعة والقطارات لكن الطائرات كانت هى المقدمة لتحقق بساط الريح خاصة الطائرة النفاثة. الاسرع من الطائرات ذات المحركات المروحية.

الطائرات نتاج تفاعل العديد من العلوم الهندسية مثل الإلكتروميكانيك والديناميكيا الحرارية والكيمياء. وعلوم السريان.. تفاعلات الديناميكا الهوائية وعلم الرياضيات والأرصاد، فضلا عن أن تصميمات الطائرات وأشكالها وانسيابيتها اتخذت من طريقة طيران الطيور، وتركيبة جسمها، الخيال الذى بدأ مع ابن فرناس، ولم ينته مع الاخوين رايت. وكانت نتاج السحرة الجدد ورثة السحرة القدماء، سحرة الفيزياء والكيمياء. تستخدم فى صناعة الطائرات أحدث أنواع تكنولوجيا خلط المعادن.جسم الطائرة الخارجى مصنوع من سبيكة من الفولاذ والألمنيوم تحمل قوة الفولاذ وخفة الألمنيوم.

كان اختراع المحركات النفاثة هو بداية اكتشاف القفز نحو بساط الريح خلال ثلاثينيات القرن الماضى بواسطة مهندسين البريطانى فرانك ويتل 1929 والألمانى هانز فون أوهين 1939 كل على حدة. وبعد الحرب العالمية الثانية ظهرت النفاثة الأمريكية (F-80) وتطورت إلى الإف 16 وما بعدها والشبح التى تختفى عن الأعين والرادارات.

أما أول طائرة نفاثة تجارية دخلت الخدمة من الخطوط البريطانية بين لندن وجوهانسبرج سنة 1952. ودخلت البوينج 707 الخدمة فى 1958. وأسرع طائرة نفاثة عسكرية حسب ويكيبيديا هى بلاك بيرد بسرعة 3.35 ماخ (3661 كم/س). (وماخ هى سرعة الصوت).

وبالمناسبة فقد أنتجت الصين قطاراً يسير بمحركات نفاثة بسرعة 486.1 كيلومتر فى الساعة بين مدينتى تشاوتشونج وبنجبو (شرق الصين)، سرعة القطار تعادل سرعة طائرة نفاثة تحلق بسرعة منخفضة. أى يمكن أن تصل من القاهرة للإسكندرية فى أقل من نصف ساعة، وإلى أسوان فى ساعتين.

بساط الريح تجاوز الطائرات إلى عالم الفضاء والطيران وأحدث اختراعاته ماجرى الأسبوع الماضى عندم نجحت أول رحلة لسفينة فضاء تجارية «دراجون» إلى الفضاء وعادت. السفينة صممت لنقل البضائع ورواد الفضاء وهبطت فوق مياه المحيط الهادى. بعد أن انطلقت على متن صاروخ الفضاء فالكون.

وانفصلت الكبسولة الفضائية عن الصاروخ بعد عشر دقائق من إطلاقه ولم تستغرق زمناً طويلاً للوصول إلى مدارها الفضائى على بعد 300 كيلو متر من سطح الأرض. وحسب «بى بى سى» أكملت دورة السفينة فى الفضاء قبل أن تعود. والسفينة مملوكة لشركة سبيس إكس كاليفورنيا الخاصة، التى تعاقدت مع وكالة الفضاء الأمريكية «ناسا» لنقل المعدات إلى محطة الفضاء الدولية. ونجاحها يمكن أن يغير نظام النقل للفضاء وتنظيم رحالات سياحية ونقل بضائع للفضاء الخارجى، فضلاً عن إمكانية تطوير نظام الكبسولات فى النقل المستقبلى الذى كان نوعاً من الخيال فى روايات كبار كتاب الخيال. وتستمر ابحاث وكالة ناسا وغيرها للبحث عن كائنات أخرى فى الفضاء وحتى الآن لم يتم العثور على حياة خارج الأرض، لكن النتائج التى توصلت إليها بعض الأبحاث تشير إلى احتمالات لوجود آثار المياه هناك كمؤشر لوجود حياة، وربما يكون من مستقبل البشر أن يقيموا مدنا جديدة مثل أكتوبر والعاشر فى المريخ أو المشترى أو ربما فى كواكب أخرى بمجرات خارج المجموعة الشمسية.

التخاطر عن بعد «شات»
ومن الفضاء إلى التخاطر، كان التخاطب بين اثنين على بعد آلاف الكيلومترات من ضروب الخيال والسحر، لكنه أصبح حقيقة مع الموبايل والانترنت، ونقل الطاقة الصوتية، وكان الفضل يرجع إلى ألكسندر جراهام بيل أحد السحرة الجدد الذى اخترع التليفون بعد أن أجرى تجارب عديدة على أجهزة السمع؛ واخترع أول جهاز تليفون عام 1876. أما الإيطالى ماركونى فقد توصل إلى فكرة رائعة غيرت وجه التاريخ.. وهى استخدام الموجات الكهرومغناطيسية فى إنتاج الإشارات الصوتية لمسافات بعيدة، ظل ماركونى يطور أبحاثه ودراساته حتى توصل أخيراً إلى اختراع الراديو، وفى سنة 1901 أرسل الموجات عبر المحيط الأطلنطى، وطور الموجات القصيرة واكتشف طريقة استخدام توصيلة الأرضى لزيادة مدى الإرسال فى الراديو.

أنشأ ماركونى شركة لتصنيع الراديو. كان هذا الاختراع هو الأساس الذى قامت عليه صناعة الراديو الإذاعى والتليفزيون فيما بعد، لان كل هذه الأجهزة تستخدم الموجات فى نقل الصوت والصورة عبر الأثير إلى المحطات الأرضية والتى تنقلها إلى محطات الإذاعة والتليفزيون ليسمعها ويشاهدها الجمهور.

وكان الراديو والتليفزيون هما سحر العالم الحديث حتى الآن، لأنهما لايزالان هما أدوات تغيير العالم، ومنهما تطور التليفون المحمول، الذى اصبح ثورة وحده. وحتى ظهور أجهزة الحاسب «الكمبيوتر»، فإن أجهزة الإذاعة والتليفزيون مثلت نموذجاً للسحر العلمى، بل إن الكثير من الأجداد تعاملوا مع الراديو وبعده التليفزيون على أنهما أرواح ومن عمل الشيطان أحياناً.

وإذا كانت الإذاعة تمثل التخاطر عن بعد فقد تحققت فكرة التخاطر حديثا بفعل السحرة الجدد للعلم الحديث بعد ظهور التليفون المحمول والانترنت والشات، ولم يكن أحد يتصور من سحرة القرون الأولى أن شخصاً فى اقصى الأرض يخاطب آخر فى أدناها ويراه وويتفاعل ويتشاجر معه بفضل تكنولوجيا نقل الطاقة، القائمة على نظريات لعدد من السحرة العلماء فى القرن العشرين، وعلى رأسهم أينشتين عالم الفيزياء غير المسبوق، الذى مثل مع أسماء مثل ارشميدس وجاليليو ونيوتن وماكس بلان أعظم إنتاج السحر العلمى فى اتجاه الفيزياء، ومعهم على مستويات أخرى علماء أو سحرة الكيمياء العضوية والبيولوجيا.

الجينوم.. الغول
فقد استفاد علماء البيولوجيا وهم سحرة بدرجة ما من اختراعات وإنجازات الفيزياء لتطوير أجهزة تستطيع الدخول ليس فقط إلى جسد الانسان، بل إلى خلاياه، وتطور السحر العلمى ليصل إلى نواة الخلية الحية، ومثلما تم تفجير نواة الذرة لإطلاق مارد الطاقة النووية المدمرة والمفيدة، أيضاً فقد نفذ علماء والهندسة الوراثية إلى النواة ليقدموا قبل أعوام خريطة الجينات التى تحددة ملامح الشخص ومصيره المرضى والصحى، وأيضاً مصيره ونصيبه فى الحياة. وكان مشروع الجينوم البشرى هو واحدا من أكبر إنجازات العلم «السحر الوريث». قام على افكار وتخيلات ونظريات لمئات العلماء من سحرة العصر الحديث، الذين عملوا لسنوات بحثا عن خريطة الجينوم البشرى. وهناك الكثير من التفاصيل الشيقة فى الأمر، لكن يكفى أن نسال عن فائدة كل هذا العمل النظرى، فوائد الجينوم كثيرة بعضها نراه فى حياتنا اليومية فى تحليل «الحمض النووى» لإثبات النسب أو نفيه، والبصمة الوراثية التى تتجاوز فى دقتها بصمة الاصابع بمئات المرات، فوائد الجينوم حسبما سجلته «ويكيبيديا» فهو تطوير أدوية جديدة وتحسين تشخيص الأمراض. وعلاج الأمراض الوراثية.

ويمكن للأطباء حالياً اكتشاف إصابة الجنين بمرض وراثى ما وعلاج الجنين قبل ولادته، والتحكم فى جنس الجنين أصبح ممكناً، ولا ننسى أطفال التلقيح الصناعى، والاستنساخ والنعجة دولى التى فجرت جدلا واسعا ورعبا من إنتاج نسخ من الشخص الواحد، والهندسة الوراثية تمكن من تحديد نسب البذور أو الماشية فى برامج التهجين. وإنتاج المحاصيل المقاومة للأمراض، والحشرات، والجفاف.

ويتوقع بعض العلماء أن يكون هناك إمكانية للتحكم ليس فى جنس الجنين بل فى قوته وربما معدلات ذكائه، وهو الاأمر الذى يوجد جدلاً فى أمريكا لأن العلماء يميلون إلى أن يكون العلم عادلاً ولا يكون حق إنتاج ذرية قوية مقصوراً على الأغنياء، جدل حول السحر الحديث الذى تجاوز خيالات سحرة فرعون ومن دونهم.

سحرة وادى السيلكون
السحرة الآن قادمون من عالم الفيزياء التى أنتجب أهم سحرة العلم فى العصر الحديث، وهى التى تقدم تفسيراً لكيف تعمل الأشياء من حولنا مثل الكمبيوتر والليزر والصواريخ الفضائية. وما يدور فى الكون من ظواهر مثل الجاذبية والضوء والنجوم والعواصف والأعاصير والزلازل. والفيزياء هى القاعدة الأساسية لمختلف العلوم وتقدم تفاصيل لفهم النواة والذرة والجزيئات والخلايا الحية والمواد الصلبة والسائلة والغازات والبلازما (الحالة الرابعة للمادة) والدماغ البشرى والأنظمة المعقدة والكمبيوترات السريعة والغلاف الجوى والكواكب والنجوم والمجرات والكون نفسه. الفيزيائيون يختصون بمعرفة أصغر عنصر لهذا الكون، الذرة، وأكبرها وهى الشمس والمجرات والفلك. معظم العلماء المشهورين مثل أينشتين ونيوتن وماكسويل.. كانوا فيزيائيين. ومع الفيزيائيين يقف الكيميائيون وراء السحر الحديث.. الكيمياء معادل تطور السحر من كلمات وتعاويذ إلى خلطات وتركيبات وألوان. كان الساحر يسمى السيميائى أو الكيميائى، يضيف مواد إلى بعضها فتصنع فورانا وفرقعات، وتشكل منتجات وإنجازات الكيمياء فى العصر الحديث ثورة للسحر، خاصة الكيمياء العضوية، التى تشمل بناء وخواص وتركيب وتفاعلات المركبات الكيميائية التى تحتوى على الكربون كعنصر أساسى والهيدروجين بنسبة غالبة والنيتروجين, والأكسجين, والهالوجينات, والفسفور, والكبريت. وترجع للكيمياء العضوية ثورة البويات واللدائن والطعام والمتفجرات والأدوية والمنتجات البتروكيماوية، واللدائن والاسطح والاجسام الخفيفة للطائرات والسيارات وأجهزة التليفزيون والراديو والهواتف المحمولة والملابس والصوبات والألعاب النارية والأدوية.

ومن الكيمياء العضوية وبقربها مع الفيزياء يأتى السيلكون وهو المكون الرئيسى للترانسيستور أحد أهم إنجازات التوصيل الإلكترونى والتليفزيون الاصغر والاخف من الجيل الاول والزجاج منذ والسيراميك والكريستال, والمصابيح الكهربائية والنجف. ومنه قامت الخلايا الإلكترونية المكونة للموبايل والكمبيوتر ومعدات الفضاء، والمطاط الصناعى التى يكثر استخدامها فى عمليات الحشو والتكبير أو التضخيم تحقن تحت الجلد فى عمليات التجميل. وكمادة لاصقة وفى الشرائح الإلكترونية وأشباه الموصلات. والكمبيوتر.

الساحر الأكبر.. الكمبيوتر
أما الكمبيوتر فهو الذى غير نمط وشكل الحياة فى العالم، ولا نقصد فقط أجهزة الحاسب الشخصى التى يستخدمها ملايين البشر عبر العالم ويتواصلون مع غيرهم عن بعد ويتخاطبون ويتحاورون لكن أجهزة الكمبيوتر التى تتحكم وتوجه ملايين الأجهزة بدءاً من التليفون المحمول إلى القطارات والمترو بدون سائق والطائرات وسفن الفضاء والصواريخ وأجهزة الحواسب التى تتضمن معلومات عن البنوك والعملاء وتواريخ الميلاد والكتب والأفلام والأقمار الصناعية. وقد بدأت أجهزة الكمبيوتر وتطورت عن طريق مئات السحرة المهندسين والفيزيائيين وعلماء الرياضيات. أجهزة للحساب والعدد بداية القرن التاسع عشر تطورت ببطء حتى انتهت إلى أول أجهزة الحاسب فى الثلاثينيات والأربعينيات. الكمبيوتر جهاز قادر على إنجاز الحسابات واتخاذ القرارات بسرعة تصل إلى ملايين وربما مليارات المرات أسرع من الإنسان. وقبل أن يصل الينا جهاز اللاتوب أو الآى فون بعقود كان جهاز الكمبيوتر يحتل مبنى من دورين، ويستهلك كهرباء مثل عمارة، وينتج عمليات معقدة تحتاج إلى إعادة تفسير حتى تغيرت طرق التعامل وكان اختراع الماوس والكيبورد ثورة فى حد ذاته وأنظمة التشغيل التى تترجم حركات الماوس والكى بورد إلى لغات الكمبيوتر دون أن يشعر المستخدم.

أجهزة الكمبيوتر الحديثة هى التى طورت صناعة الكمبيوتر وأيضا العديد من الصناعات الفضائية والطبية لان الحاسب يحدد الابعاد والكميات والتوقيتات بنسبة خطأ اقل من الفيمتو ثانية تلك التى دارت حولها أبحاث العالم المصرى أحمد زويل.

من الممكن اليوم صنع كمبيوترات داخل ساعة يد تأخذ طاقتها من بطارية الساعة. وأكثر أشكال الكمبيوتر استخداماً اليوم هى الكمبيوترات الضمنية. وأجهزة صغيرة وبسيطة تستخدم عادة للتحكم فى الطائرات، وآلات التصوير ولعب الأطفال.

كانت الاختراعات الحديثة جزءاً من أحلام العلماء خلال قرون ماضية فقد سجل ليونارد دافينشى رسماً لتصميم الطائرة، كما أن أحد أفلام شارلى شابلن تنبأ بالموبايل وظهرت عجوز فى فيلم أنتج عام 1928 لشارلى شابلن وهى تحمل جهازاً يشبه الموبايل وتتحدث فيه، وقد ظهرت على الانترنت لقطة للسيدة، وقد اكتشف المشهد مخرج إيرلندى فى فيلم «السيرك»، «لشارلى شابلن»، وكانت تسير فى خلفية المشهد وهى تتحدث فى جوال، وقال المخرج فى الفيديو الذى وضعه على موقع «يوتيوب» إنه درس الفيديو لمدة عام، يذكر أن شركة «موتورلا» الأمريكية أجرت أول اتصال بالجوال فى عام 1973، بعد الفيلم بـ45 عاماً، ولكن لم يسوق وينتشر إلا فى نهاية الثمانينيات وانتشر بشكل واسع فى منتصف التسعينيات من القرن العشرين. وكان تحقيقاً لحلم بشرى يتجاوز السحر.




تـمر ] اللحظـة بغيابك ..
                          عشر سـاعات ..
   
وعشر سآعات e]بحضورك ]
                                       .. مثل لحظـة ..



 اللــــهَم "
   إنَك تَـرِآه , وآنآ لآ آرَآه ..
   
        فـ إنِ رأيتَـه فرِحاً / فـ أتممِ عليَه فرحتِه
   

وإنِ رأيتـهُ مهوُماً / فـ فرِج هممممهِ



”~
تدريّ متىَ آ̷̷حس أنهإ
 ضّإقت بيا
   
               يوُم آدري ٱنَ آلدنييآ ضآيقققه بيگ . .
   وُ مَ ب يديّ حيله

avatar
ابو تريكه
الإدارة
الإدارة


معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عودة سحرة فرعون.. الكهنة الجدد يغيرون الجنس ويزرعون الفضاء ويسافرون عبر الزمن

مُساهمة من طرف سينا في الثلاثاء ديسمبر 14, 2010 7:58 pm

انا صحيح مشوفتش الموضوع كله بس شوف ربع الموضوع او اول عنوان فيه

واعتقاء الناس زمان غير صحيح عشان مكنش فيه علم النهاردة لما نقول

لية التبفزيون والاذاعة مش سحر عشان الى بنفذ دى بشر مثلنا واحنا عارفن ازاى

لكن على ايام العصر القديم مكنش فيه تطور مثل اليوم

زمان مكنش فيه يعرف يساف مكان بعيد النهاردة ناس راحت على سطح القمر

عشان كدة فى علماء وتطور وعلم كبيرة عن زمان كل يوم بيعدى بنكتشف حاجة جديدة

تقديرى لك يا مصطفى على الموضوع االممتاز دى
عررفنى حاجات كتير




avatar
سينا
مشرف عام المنتدى
مشرف عام المنتدى

تعاليق :








معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عودة سحرة فرعون.. الكهنة الجدد يغيرون الجنس ويزرعون الفضاء ويسافرون عبر الزمن

مُساهمة من طرف abdo في الثلاثاء ديسمبر 14, 2010 10:12 pm





ولسا


الله اعلم اية ال هيظهر في الايام القادمة تخلي اولادنا يضحكو علينا لما نستعملها

زي مابنشوف دلوقتي من جيل الاطفال الحالي

لما والدة يلعب معاة بلاي شتيشن والولد يغلبة تشوف قمة الضحك والتريقة


يلا على كل حال


ربنا يستر على الاختراعات القادمة منها على اولادنا



تشكر يامصطفي










دعوتك وسأظل أدعو لك فمن يعلم بحالى غيرك .......




abdo
مشرف عام المنتدى
مشرف عام المنتدى

تعاليق :


الكلمة الحلوة هي أحمل موسيقـا تسمعهــا الآذان
والبسمة الحلوة هي أجمل صورة يرسمها الفنان
والعمل الطيب هو أجمل مايقدمه الانسان للانسان
فليكن كلامنا جميعا حـلـــــو
ولتكن بسمتنا جميعا جميلة
وليكن عملنا جميعا طــــيب



معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى