حبيبتى مين
ا ميت أهلا وسهلا تفضــل اقعد على اي طرابيزة انت تحبهــا., بس شكلك أنت اول مرة تنورنــا..]خد بالك القعدة بمشاريب ...] ,اه صح بقلك ايه... أنت لازم تسجــل عندناعلشان تبقي حبيبنــا , بالزوق بالعافية هتسجــل ..ماتبصليش كده بقلك على الطلاق لتسجل يلا دووس هنا وسجل ولازم تشارك.كمـان.هينزلك خصم عالمشاريب لما تشارك معـانا
فريق الاداره
magic.......ابو تريكه
اضـغـط [URL="http://vvv3vvv.blogspot.com/"]هـنـا[/URL] لـدخـول فـى [URL="http://vvv3vvv.blogspot.com/"]عـالـم غـريـب[/URL]اضغط هنا لدخول فى عالم غريب
المواضيع الأخيرة
» خلاص هتبعد
من طرف ابو تريكه الأربعاء أبريل 27, 2016 3:01 pm

» ورجعنا تاني من جديد ميين معايا هنا
من طرف ابو تريكه الأربعاء أبريل 27, 2016 2:56 pm

» تنويه من منتدى حبيبتي مين\\هموووووووسة
من طرف نغم السبت مايو 02, 2015 8:04 am

» رحلة وادى الريان فقط 135 ج مع إيجيبت سول ترافيل
من طرف egyptsol الثلاثاء ديسمبر 02, 2014 9:08 am

» اللواء محسن الفحام يكتب : الهجره الغير شرعيه رحلات بين الياس والرجاء
من طرف ميرو الثلاثاء يوليو 29, 2014 2:10 am

» اللواء محسن الفحام يكتب : أفرجوا عن قانون تنظيم المظاهرات
من طرف ميرو الثلاثاء يوليو 29, 2014 2:09 am

» اللواء محسن الفحام يكتب : الاضرابات الفئويه وتأثيرها علي الامن القومي المصري
من طرف ميرو الثلاثاء يوليو 29, 2014 2:08 am

» اللواء محسن الفحام يكتب : نحو عهد جديد في العلاقة بين الشرطة والشعب
من طرف ميرو الثلاثاء يوليو 29, 2014 2:07 am

» اللواء محسن الفحام يكتب : نحو عهد جديد في العلاقة بين الشرطة والشعب
من طرف ميرو الثلاثاء يوليو 29, 2014 2:06 am

» دع القلق وابدا حياتك من جديد
من طرف طعم البيوت الأحد مايو 18, 2014 10:14 am

» موقع للادعية والاذكار
من طرف طعم البيوت الأحد أبريل 27, 2014 12:00 pm

» فاكيوم هواء بافضل الاسعار
من طرف تايجر باك الإثنين أبريل 14, 2014 9:46 am

» عندما تموت الحياه
من طرف mawada samy السبت فبراير 08, 2014 4:36 pm

» تحميل دعاء الانبياء للقارئ صلاح الجمل
من طرف alaaking الأحد ديسمبر 29, 2013 2:16 pm

» كلمات باللهجة الجزائرية و معناها الكل يدخل و .......؟؟
من طرف lou bna الخميس نوفمبر 14, 2013 10:35 pm

» مشاهدة نقل مباراة الهلال والشباب بث مباشر 1/11/2013 Al Hilal v Al Shabab
من طرف Livoo الجمعة نوفمبر 01, 2013 1:10 pm

» للجريئين والجريئـآت فقــط ..!أتمنى التفااااعل من جميع الاعضاء
من طرف ايمن محمد العالم الثلاثاء أكتوبر 22, 2013 10:35 pm

» الحب الضائع
من طرف ايمن محمد العالم الثلاثاء أكتوبر 22, 2013 10:28 pm

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
ابو تريكه - 9612
 
طعم البيوت - 4353
 
هموسة - 4351
 
abdo - 3190
 
safy - 2535
 
سينا - 2495
 
arch_mona - 2470
 
magic - 2286
 
fo2sh - 2178
 
rewan - 2068
 

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 57 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 57 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 241 بتاريخ الأحد يناير 22, 2012 4:54 pm
دخول

لقد نسيت كلمة السر

منتدى البرامج
 

 

 

 

 

  

 

 

 

 

 

 
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

الزوار

التحرير يتظاهر ضد خطاب "شرف".. خيبة الأمل تسيطر على القوى السياسية.. والبسطويسى: الخطاب يفتقد الكثير وغزلان: البيان لا يكفى والإخوان لن ينزلوا التحرير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

التحرير يتظاهر ضد خطاب "شرف".. خيبة الأمل تسيطر على القوى السياسية.. والبسطويسى: الخطاب يفتقد الكثير وغزلان: البيان لا يكفى والإخوان لن ينزلوا التحرير

مُساهمة من طرف ابو تريكه في الثلاثاء يوليو 12, 2011 4:32 am

التحرير يتظاهر ضد خطاب "شرف".. خيبة الأمل تسيطر على القوى السياسية.. والبسطويسى: الخطاب يفتقد الكثير وغزلان: البيان لا يكفى والإخوان لن ينزلوا التحرير


الثلاثاء، 12 يوليو 2011 - 00:41
د. عصام شرف


رفض معتصمو التحرير بيان الدكتور عصام شرف الذى ألقاه منذ قليل والذى أعلن فيه عن إجراء تعديل وزارى خلال أسبوع وإجراء حركة محافظين.

ووصفوا الخطاب بأنه "مستفز"، وجاء مخيباً للآمال ولا يعبر عن إرادة الشعب فى ميدان التحرير، وأن خطاب شرف سيثير حالة من الغضب قد تؤدى لتفجير الأوضاع وأن مليونية اليوم، الثلاثاء، ستشهد حالة من الشحن ضد تصرفات شرف والمجلس العسكرى، وأن مسيرة ستخرج من الميدان فى السادسة مساء اليوم إلى مجلس الوزراء.

وقال المتظاهرون إن البيان أشبه ببيانات نظام مبارك، وأنهم كانوا ينتظرون قراراً من شرف بمنع محاكمة المدنيين أمام القضاء العسكرى، بينما أبدى ثوار التحرير ارتياحهم لعلانية المحاكمات لرموز النظام السابق، وردد المتظاهرون هتافات ضد شرف ودعوا إلى خروج مسيرة الساعة 6 مساء غداً إلى مجلس الوزراء.

وأكد المستشار هشام البسطويسى، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، أن خطاب الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، يفتقد الكثير والكثير من الذى كان يجب عليه أن يتضمنه الخطاب، وأوله الحديث عن تطهير شامل لجميع أعضاء الحزب الوطنى، نظرا لوجود خوف فى الشارع وقلق من سيطرة الحزب الوطنى مرة أخرى على الحكومة القادمة.

وأوضح أن خطاب شرف يدل أيضا على امتلاكه الصلاحيات الكافية كوزير أول للحكومة، ومسئول بتشكيل وزارى جديد، واستمرار السيطرة المجلس العسكرى بدون توافق على المبادئ والصلاحيات التى يجب أن تكون لرئيس الوزراء، معتبرا أن المجلس العسكرى طالما أن يتولى الإدارة سيمكنه إصدار قرار عسكرى أو قانونى بإبعاد كامل للضباط المهتمين أو المشتبه فى تورطهم فى قتل الثوار دون انتظار لقرار وزير الداخلية، مطالبا بأن تكون هناك شاشات عرض لمحاكمات رموز النظام السابق فى ميادين مصر عامة وميدان التحرير تحديداً، احتراما لمبدأ الصلاحية الحقيقية للمحاكمات، مضيفا أن مجلس القضاء الأعلى وافق ويرحب لمبدأ العلانية احتراما للقانون والدستور وللثورة المصرية.


فى الوقت نفسه أعربت القوى السياسية المختلفة عن "خيبة" أملها تجاه خطاب الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء ووصفته بأنه غير كاف لتلبية مطالب الثوار المعتصمين فى ميدان التحرير.

من ناحيته أكد الدكتور محمود غزلان، المتحدث باسم الإخوان المسلمين، أن بيان شرف لا يكفى لكنه بداية للتحرك فى اتجاه تنفيذ وتفعيل مطالب الثوار، نافيا اعتزام الإخوان النزول إلى ميدان التحرير خلال الأيام القادمة.

وأوضح غزلان أن الإخوان ينتظرون قرارات فاعلة على الأرض للحكومة، معتبرا أن التطهير الحقيقى والكامل لا يشمل التعديل الوزارى فقط، ولكن هناك عمداء الكليات ورؤساء الجامعات ومسئولى الهيئات والمؤسسات الذين مازالوا يديرون خطط الثورة المضادة.

اعتبر جمال حشمت، عضو مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين أن خطاب شرف لم يأتى بجديد وقال: "يبدو أن يد رئيس الوزراء مازالت مغلولة حتى الآن"، مشيرا إلى أنه يتبع نفس النهج الذى كان يتبعه نظام الرئيس المخلوع حسنى مبارك.

من ناحيته وصف علاء عبد المنعم، عضو الهيئة العليا بحزب الوفد خطاب شرف، بأنه لا يلبى مطالب الشعب المصرى وطالب المجلس العسكرى بسرعة التدخل لحل الأزمة، وقال لـ"اليوم السابع: "فى تصورى أن الخطاب لم يكن موفقا وينبئ عن ارتباك شديد داخل الحكومة".

وأكد سامح عاشور، رئيس الحزب الناصرى، أن القرارات التى تضمنها البيان الثانى للدكتور عصام شرف غير كافيه، مطالبا المجلس العسكرى بإجراء حوار حقيقى مع القوى السياسية ،منتقدا اقتصار حوارات المجلس على الفيس بوك.

وأوضح عاشور فى تصريح لـ"اليوم السابع" إن القوى السياسية وعلى رأسها الأحزاب لن تسمح بتشكيل حكومة بعيدا عن الشخصيات السياسية تطبيقا لمطالب الشعب فى الميدان، مشيرا إلى أن هذا الأمر سيتم طرحة خلال لقاء التحالف الوطنى والذى من المقرر عقده يوم الأربعاء المقبل.

بينما أكد السعيد كامل الأمين العام لحزب الجبهة أن خطاب شرف مرفوض وتضمن وعود فضفاضة، كما أغفل عدد كبير من المطالب على رٍأسها موقف المجلس من مطالب الشعب مطالبا بتشكيل حكومة وحدة وطنية يتولى فيها الشباب 50% من المناصب على الأقل.

وأوضح كامل لـ"اليوم السابع "عن عقده اجتماعا غدا الثلاثاء مع ائتلافات والحركات السياسية والشبابية لوضع آلية عمل وتشكيل الحكومة القادمة.

أما الناشطة السياسية أسماء محفوظ فاتهمت الدكتور عصام شرف بالاستهانة بمطالب الثوار وقالت: "أقول للدكتور شرف إننا نعتبرك واحدا مننا، وإذا كنت تتعرض للضغوط فمن الأفضل أن تنزل معنا إلى الميدان بدلا من أن يتحول حب الناس إلى كراهية".

بينما أكد خالد عبد الحميد، عضو المكتب التنفيذى لائتلاف شباب الثورة، أن بيان رئيس الوزراء غير كاف بالمرة، ويشير إلى أن إدارته للوزارة مرتعشة، وأنهم اعتقدوا أن شرف سيقوم بتنفيذ مطالبهم الشرعية فى هذا البيان، لكنه فاجأهم بالعكس.

وأضاف خالد: "عصام شرف جاء مناشدا ومطالبا فى بيانه رغم أنه يملك سلطة إصدار قرارات، ولذلك يجب إقالته فورا إذا كان غير قادر على اتخاذ قرار صحيح دون إملاء من أحد".

قال أحمد ماهر، المنسق العام لحركة شباب 6 إبريل، إن بيان "شرف" يعد بداية جيدة على طريق تنفيذ المطالب إلا أنه ينتقص تفاصيل عديدة حول الإجراءات العملية لتنفيذ تلك المطالب، بجانب عدم التطرق لعدد من المطالب الهامة على رأسها تطهير المؤسسات الحكومية وإقالة النائب العام مع انتظار رد المجلس العسكرى حول مطلب منع محاكمة المدنين عسكرياً.

وانتقد ماهر فى تصريحاته لـ "اليوم السابع"، عدم إصدار قرارات بسرعة وعلنية المحاكمات مكتفياً بمناشدة المجلس الأعلى للقضاء بتطبيق علنية المحاكمات لرموز النظام السابق وعلى رأسهم الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك.

وفيما يتعلق باستمرار الاعتصام أشار ماهر إلى أن حركة شباب 6 إبريل مع استمرار الاعتصام حتى تحقيق المطالب التى وعد بها الخطاب، موضحا أنه سيتم إجراءات مباحثات مع القوى السياسية و المجتمعية ومعتصمى التحرير حتى بحث الموقف الموحد تجاه الخطاب.

من جانبه انتقد باسم كامل، عضو المكتب التنفيذى لائتلاف شباب الثورة، خطاب "شرف" نظراً للتسويف فى حديثة فى الوقت الذى كان ينتظر الثوار قرارات فعلية وحاسمة وفورية، بخلاف تكليف وإسناد وزير الداخلية اللواء منصور العيسوى بتنفيذ بعض المهام، وكأن "شرف" لم يستمع إلى صوت ميدان التحرير على حد قولة الذى طالب بإقالة "العيسوى".

ويقول المهندس حمدى الفخرانى "ضد الفساد" لنفارق الميدان والاعتصام مفتوح فالبيان الهزيل الذى أصدره شرف جاء يحمل الأمنيات وليست أى قرارات فقد اعتاد شرف على أقوال دون أفعال، ولا ندرى هل بالفعل هناك ضغوط تمارس عليه أم هى قدرات الرجل، وإمكانياته التى ظلمته بقبول هذا المنصب.

وطالب الفخرانى بحركة تطهير فورية للمحافظين والوزراء والإقالة فورا لكل رؤساء البنوك الموالين لجمال مبارك، وسوف نواصل الاعتصامات فى كل ميادين مصر حتى تتحقق المطالب جميعها غير منقوصة.


ووجه نادر السيد، لاعب كرة القدم، هجوما عنيفا من المنصة الرئيسة بميدان التحرير للدكتور عصام شرف ووزراءه على ما جاء فى البيان، مؤكدا أنه جاء مخيبا لآمال المعتصمين، وأنهم كانوا ينظرون فيه قرارات سريعة يؤكدون خلالها أنه كانت قامت ثورة.

وقال إن النظام السابق يعود من جديد، موجها رسالة للشعب المصرى بضرورة عودتهم من جديد إلى ميدان التحرير وتكاتف الأيدى لوحدة الرأى فى محاسبة رموز الفساد والبدء فى محاكمات فورية بميدان التحرير، مضيفا أننا نريد حكومة ثورية تدل على أن هناك ثورة قامت فى مصر.






تـمر ] اللحظـة بغيابك ..
                          عشر سـاعات ..
   
وعشر سآعات e]بحضورك ]
                                       .. مثل لحظـة ..



 اللــــهَم "
   إنَك تَـرِآه , وآنآ لآ آرَآه ..
   
        فـ إنِ رأيتَـه فرِحاً / فـ أتممِ عليَه فرحتِه
   

وإنِ رأيتـهُ مهوُماً / فـ فرِج هممممهِ



”~
تدريّ متىَ آ̷̷حس أنهإ
 ضّإقت بيا
   
               يوُم آدري ٱنَ آلدنييآ ضآيقققه بيگ . .
   وُ مَ ب يديّ حيله


ابو تريكه
الإدارة
الإدارة


معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى